أجمل عشرة مدن ايطالية .. لا تفوتك زيارتها

إيطاليا من أكثر بلاد أوروبا التي تشتهر بالتاريخ والفن والثقافة والهندسة المعمارية والأزياء والطبخ. زيارة إيطاليا تجربة لا تُنسى، لأن لديها أجمل المدن في العالم مثل روما وفلورنسا والبندقية وغيرها، وهذه أجمل 10 مدن لزيارتها في إيطاليا:

 




روما
Rome

روما هي عاصمة إيطاليا، وهي أشهر المدن في إيطاليا. ولديها العديد من عوامل الجذب السياحي المثيرة للاهتمام، فهي تعرض تاريخ إيطاليا وكنوزها المعمارية في كل ركن من أركان المدينة، ساحة بيازا دي سباجنا (Piazza di Spagna) والفاتيكان، وهي بلد في المدينة لا ينبغي أن تفوت زيارتها. لدى المدينة العديد من الكنائس من العصور الوسطى والآثار القديمة والمتاحف. وفي روما هناك العديد من أفضل المطاعم في إيطاليا.

البندقية
Venice

المعروفة بأكثر المدن جمالاً ورومانسية بالعالم، حيث تتدفق المياه في وسط البحيرة. ساحة سان ماركو والمعروفة باسم قلب المدينة والكنائس بأشكال معمارية غير عادية. وتشتهر البندقية أيضاً بمطعمها الذي يقدم المأكولات البحرية. وتُدعى البندقية بعدة أسماء مثل "مدينة المياه" و"مدينة الجسور" و"مدينة الأقنعة" و"مدينة القنوات" و"المدينة العائمة".وتشتهر بنظام النقل المائي، حيث يتنقل الناس عن طريق المياه لتخفيف حركة السير على الأرض.

فلورنسا
Florence

هي مدينة عالم الفن. فلدى فلورنسا العديد من المعالم السياحية مثل التماثيل والبناءات واللوحات (التي أنشأها خبراء الفن الأسطوري مثل دافنشي وتيتيان) ودومو والمعمودية وقصر ميديشي والحدائق النباتية، كلها من الأماكن التي يجب زيارتها في فلورنسا.

ميلان
Milan

نعرف من اسمها أنها مركز الأزياء في العالم، وتستحق ميلان ذلك لأنها تحتوي على العديد من المحلات التجارية للتصميمات الشهيرة بجانب المعارض. بالإضافة إلى ذلك فإن المدينة لديها أندية كرة القدم على مستوى عالمي، ميلان وإنتر ميلان. وكذلك لديها لا سالا، دار الأوبرا الشهيرة.

نابولي
Naples

تشتهر نابولي بالبيتزا اللذيذة التي ليس لها نظير. وهي مدينة ساحلية جميلة في إيطاليا. وتشتهر نابولي بالمناخ المعتدل مقارنة مع المدن الواقعة في شمال إيطاليا. فالمناخ جاف في الصيف ويميل إلى البرودة الممتعة في الشتاء والخريف. هناك أيضاً أمطار تهطل في بعض الأحيان في مناطق من المدينة.

تورينو
Turin

تورينو هي المدينة الرئيسية في شمال إيطاليا. كمنزل كفن تورينو الشهير واستضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 2006. تقع بالقرب من جبال الألب، ونهر بو الذي يتدفق عبر المدينة، وفلل تزين المنطقة المحيطة بالنهر. وتورينو أيضاً هي مقر لأكبر ناد لكرة القدم وهو يوفنتوس FC.

بولونيا
Bologna

لدى بولونيا أبنية أثرية من الكنائس والمعالم الأثرية. ومشهورة أيضاً بجامعة العلوم السياسية الليبرالية والتي هي واحدة من أقدم الجامعات في العالم. وتعتبر المدينة هي مسقط رأس المكرونة والتورتنيلي وصلصة بولونيا الشهيرة.

 



فيرونا
Verona

مدينة فيرونا هي المكان الذي أخت منه القصة الشهيرة (روميو وجولييت). ومن أكثر مناطق الجذب السياحي في هذه المدينة هو مركز من المباني من العصور الوسطى ومجمع القصر ومهرجان الأوبرا السنوي.

بيروجيا
Perugia

بيروجيا هي "الشباب في المناطق الحضرية" لأن المدينة لديها العديد من الجامعات والكليات للغات الأجنبية. ساحة إيطاليا وساحة بارتيجياني وفونتانا ماجوري، كلها مناطق رئيسية للجذب السياحي  في المدينة. الموسيقى والأطعمة (وخاصة الشوكولاتة) هي الأكثر أهمية في هذه المدينة.

جنوة
Genoa

ميناء جنوة الإيطالي هو المدينة التي لديها مركز القرون الوسطى الكبيرة. ولديها العديد من القصور من عصر النهضة والمتاحف وصالات العرض وأحواض السمك. فجنة على الأرجح هي واحدة من أفضل الأماكن في إيطاليا التي يمكن القيام بجولة فيها مع الأسرة والأصدقاء. الجو رائع في هذه البلد ومثالي للراحة والاسترخاء.