أفخم 5 شواطئ في العالم

 

أفخم 5 شواطئ في العالم


الشاطئ المثالي هو ما يمتلك مكونات مثالية متكاملة مثل الرمل، والشمس، والأمواج التي توفر ملاذاً مبهجاً لعشاق الشواطئ. ومن هذا المُنطلق، قامت ناشيونال جيوغرافيك بتحديد أفضل الشواطئ على سطح هذا الكوكب مع أجواها المحيطة الرائعة، والمياه الصافية، والشواطئ البكر التي تعتبر مكان مثالي للاسترخاء وإعادة الحيوية كونها قريبة من الطبيعة. ومع ذلك، فقد يختلف تعريف الشاطئ المثالي من شخص لآخر، فهناك البعض يفضلون العزلة، في حين أن البعض الآخر قد يفضل الشواطئ المزدحمة. وبغض النظر عن أي نوع من الشواطئ تُفضل، فسوف تجد بالتأكيد نوعك المفضل في هذه القائمة التي تضم خمسة من أفضل الشواطئ الفاخرة في العالم
 
سيشل
 
1. سيشيل
تمتلك سيشيل "Seychelles" أكثر الشواطئ المُصورة فوتوغرافياً في العالم، والتي غالباً ما يظهر العديد منها في المجلات. ونجد هناك الرمال الوردية الفاتنة لشاطئ آنس سورس درجنت "Anse Source d’Argent" تلمع مثل النجوم أمام الصخور الجرانيتية الضخمة. ومياهها الزرقاء الفيروزية ضحلة جداً ومحمية من قبل الشعاب المرجانية الرائعة.
 
صور المالديف
 
2. جزر المالديف
جزر المالديف "Maldives"، هي بلد تتكون من 26 جزيرة مرجانية وتعتبر وجهة مميزة لقضاء عطلة على الشاطئ، كما تمتلك بعض من المنتجعات المذهلة التي توفر مجموعة متنوعة من الأنشطة. وتتنوع هذه النشاطات بين السباحة جنباً إلى جنب مع الأسماك الغريبة، والغطس والغوص – فضلاً عن توفر مجموعة من الأنشطة التي يمكن للمرء الاستمتاع بها في أرخبيل "archipelago" الخلابة والنخيل المنتشر فيها والتي تعتبر وجهة مثالية لمحبي المغامرة.
 
صور بورا بورا
 
3. بورا بورا، تاهيتي
بورا بورا "Bora Bora" هو شيء سمعناه كثيراً في القصص السحرية، ولكن، في الحقيقة، هي جزيرة تعتبر جزء من بولينيزيا الفرنسية "French Polynesia" في جنوب المحيط الهادئ. هذا وتبلغ مساحة بورا بورا 29 كيلو متر فقط، مع بحيرة تحيط بها. والرمال البيضاء لشاطئ مطيرة بوينت "Matira Point" هي المكان المثالي للسائح الذي يحب العزلة أو للسائحين الذين يقضون شهر العسل - حيث أن هذه الجزيرة الرومانسية توفر الكثير من الخصوصية بأجوائها الرومانسية.
 
صور نيويورك
 
4. هامبتون، نيويورك
تتميز هامبتون " Hampton" بامتلاكها الشاطئ الأكثر شعبية في نيويورك. الشاطئ البكر الذي لم يُمس يبدأ بالقرب من ساوثامبتون " Southampton" ويستمر شرقاً حتى مونتوك " Montauk".
 
صور هاواي
 
5. شاطئ لانيكاي، هاواي
تشتهر هاواي بشواطئها المذهلة، ولكن شاطئ لانيكاي " Lanikai Beach" هو صاحب نصيب الأسد كونه أفخم شاطئ في هاواي كلها! ويمتد هذا الشاطئ لمسافة نصف ميل، وتحيط به أشجار النخيل والرمال البيضاء البراقة التي تبدو مثل غبار الفضة. ويمتلك الشاطئ مزرعة استوائية خصبة ووفرة من أشعة الشمس التي جعلت من لانيكاي واحد من أفضل الشواطئ في العالم. كما أن أمواج الشاطئ هادئة تماماً بسبب الشعاب المرجانية المجاورة، فضلاً عن المناطق الخضراء المحيطة والتي تجعل هذا الشاطئ هو الأكثر تصويراً في العالم