أروع مناطق الجذب السياحي في تينيسي

وفقا لمعلومات ويكيبيديا فإن تينيسي هي ولاية أمريكية تقع في جنوب شرق الولايات المتحدة. تحدها كنتاكي وفيرجينيا من الشمال وولاية كارولينا الشمالية من الشرق وجورجيا وألاباما وميسيسيبي من الجنوب وأركنساس وميسوري من الغرب ، وتسيطر جبال الأبلاش على الجزء الشرقي من الدولة، ويشكل نهر الميسيسيبي الحدود الغربية للولاية.
وهناك العديد من المعالم السياحية التي يمكن زيارتها . فتينيسي شهيرة بالمتاحف والموسيقى، والهندسة المعمارية. وهنا مناطق الجذب السياحي الأعلى في ولاية تينيسي:

 

حديقة جبال سموكي العظيمة الوطنية Great Smoky Mountain National Park


 
إذا كنت محظوظاً بما فيه الكفاية للسفر إلى ولاية تينيسي، فأنت بالتأكيد عليك التوقف في حديقة جبال سموكي العظيمة الوطنية. هنا حيث يقع جبل الدخان الشهير علمياً وأسطورة متعددة الألحان. وليس هناك طريقة أفضل للتمتع باليوم في هذه الحديقة الوطنية أجمل من اتخاذ موضع مرتفع عبر الروافد في البرية المذهلة.

 

ممفيس Memphis 


مدينة تقع في أقصى جنوب غرب المجرى من ولاية تينيسي، تشتهر بثقافتها. وممفيس هي اكبر مدينة في ولاية تينيسي، وهي موطن لعدد وافر من الوجهات الرائعة التي سوف تميز عطلتك، بدءاً من المتاحف والهندسة المعمارية التي اجتازت اختبار الزمن وحدائق الحيوان في وسط المدينة تنافس العديد من الفنادق الكبرى . ممفيس من مناطق الجذب الأكثر شعبية في ولاية تينيسي.

 

البارثينون The Parthenon  



يمكنك زيارة هذا الهيكل الديني الشهير عند زيارتك لولاية تينيسي. وعلى الرغم من أن البارثينون تواجهك عند رحلاتك إلى ناشفيل ربما لا تعود إلى 3.000 سنة، تم بناء الهيكل ليشمل كل جوانب الهيكل الأصلي الذي يعادل عطايا الأكروبول وهو ما كان في المدن اليونانية في أثينا القديمة.

 

برودواي Broadway   



هل فازت مدينة ناشفيل بوجود برودواي بها ؟ من المعروف أن برودواي ناشفيل تحوي قدر من الثقافة والتاريخ. هنا يمكنك أن تجد الموسيقى الأسطورية عند قدميك كما أنها تريك مطاعم الشواء من الماضي ومحلات التسجيلات وأكثر من ذلك.

 

مبنى شركة بيل ساوث The BellSouth Building



في سفرك إلى تينيسي، يلزمك على الأقل تكريس يوم لاستكشاف مدينة ذات مستوى عالمي والمعروفة رسمياً باسم ناشفيل. هناك يمكنك أن تجد أطول مبنى في الأفق هبة ناشفيل . هذه هي قصة الأبراج الثمانية والعشرين بارتفاع 617 قدماً، ويضم المقر الإقليمي لشركة الهاتف بيل ساوث.

 

بحر الضياع The Lost Sea



قد يكون بحر الضياع قليل الحيلة في التسمية فقط بمساحة 4.5 فدان، فإنه في الحقيقة جغرافيا لا يمكن أن نعتبره بحراً. ولكن لا عجب في عالم المياه أن يكون أكبر بحيرة في أمريكا تحت الأرض تنحدر إلى مجرى من بحر الضياع، وعليك أن تكون قادراً على اتخاذ قارب إلى أسفل مياهه الجوفية الرائعة. سيكون تجربة لا تنسى.

 

حصن ناشبرو Fort Nashborough



حصن ناشبرو هو المعلم السياحي الذي سوف تراه على سيدر بلوفز، حقاً جنباً إلى جنب من مصارف غريبة من نهر كمبرلاند، بُنيت في عام 1780 وسمي الحصن بهذا الاسم تكريماً لعام الثورة الأسطورية، في السنوات التابعة لاستقلال أمريكا، وصمد حصن القلعة أمام عدة هجمات من قبل القبائل الهندية، وبني على موقع في مدينة ناشفيل.

 

مبنى الكابيتول The State Capitol Building



يقع مبنى الكابيتول الجميل في تينيسي على تلة عالية تستقر في وسط مدينة ناشفيل، على الطراز المعماري اليوناني الذي يضم العديد من الوظائف الحكومية الأكثر أهمية في ولاية تينيسي، ويجب عليك أيضاً أن ترى الإعجاب في قطعة من التاريخ الأمريكي في ذلك المبنى منذ عام 1845.

 

شلالات روبي Ruby Falls 



ستجد نفسك داخل مجرى عميق من جبل كاوت في محيط تشاتانوجا، قد تكون واقفاً أمام ميزة مائية عجيبة ومذهلة للنظر ورائعة جيولوجياً، تسقط شلالات روبي من ارتفاع 145 قدماً من مصدرها إلى مسقطها، وتقع في كهف تم استخدامه من قبل الهنود الحمر لأغراض الطقوس، لا يوجد أروع من هذا في تينيسي ليأسركم.

 

شارع بيل Beale Street



تجربة واحدة من الوجهات الموسيقية الأكثر من رائعة في ولاية تينيسي تراها عندما تتنزه في شارع بيل . فموقع الشارع أسطوري وبه مقهى هارد روك الأصلي ونادي BB King`s Blues وهو ما يجعل من هذا الشارع واحد من الأماكن النابضة بالحياة وخاصة أثناء الليل في ولاية تينيسي، شارع بيل هو موطن فريق بلوز ومهد الروك أند رول.