الشاطئ المخفي اعجوبة جميلة !

الشاطئ المخفي في بويرتو فالارتا


الشاطئ المخفي

الشاطئ المخفي "The Hidden Beach" ربما يكون هو الشاطئ الأكثر شهرة في المكسيك – والذي يقع في جزر ماريتا "Marieta Islands" بالقرب من بويرتو فالارتا "Puerto Vallarta". هذا ويمكن اعتبار الشاطئ المخفي جوهرة بيئية حقيقية تشكلت عبر آلاف السنين بفعل النشاط البركاني. والشاطئ المخفي، يبدو تماماً كما يوحي اسمه، مخفي: فهو في الواقع عبارة عن حفرة في الأرض، وعند قاعدة الفتحة يمكنك الاستمتاع بالمياه الصافية والشواطئ والرمال البيضاء.
هذا الشاطئ الفريد من نوعه استطاع أن يبقى بمنأى عن يد الإنسان، كما أنه محمي من العالم الخارجي، ويرجع هذا لأن المدخل الوحيد إليه هو عبارة عن نفق ضيق جداً. وفي حقيقة الأمر، هذا هو ما يجعل الشاطئ المخفي فريد من نوعه من ناحية التكوين – حيث يمكنك الوصول إليه فقط عن طريق السباحة، و أثناء انخفاض المد فقط. لذا، فمن الصعب للغاية الوصول إلى هذا الشاطئ إلا إذا كنت سباح أو غطاس محترف.
 
شاطئ مخفي
 

زيارة الشاطئ


الآلاف من السياح الفضوليين الذي يرغبون في التمتع بشيء مختلف عن الشواطئ التقليدية التي نعرفها، يأتون هنا كل عام، خصوصاً أولئك المتعطشين للغوص والغطس. إن امتزاج الطبيعة العذراء للشاطئ المخفي مع تنوع الطيور والحياة البحرية جعل هذه المنطقة تحفة فنية طبيعية.
ويعتبر الشاطئ المخفي هو أحد وجهات السفر ذات المناظر الخلابة ونقطة جذب سياحي شهيرة، وبمجرد أن تقع عينيك عليه سوف ترى السبب على الفور: تخيل حفرة في الأرض، حيث يمكنك رؤية المياه الزرقاء وقاع المحيط حتى لو كانت على بعد أمتار عديدة. ما الذي يمكن أن يكون أكثر جمالاً من السباحة في هذه المياه الصافية جنباً إلى جنب مع الحياة البرية والبحرية الفريدة من نوعها، والتمتع بالشواطئ الرملية بعيداً عن صخب وضجيج المدن الكبيرة؟
وإذا التقط صورة في الشاطئ المخفي، فإنها بلا شك ستكون ذكرى لن تنسها أبداً – حيث أن الكثيرون يشيرون إلى هذا الشاطئ بأنه بمثابة "جنة على الأرض"، بالطبع لديهم سبب وجيه لذلك. ولا أعتقد أن هناك مكان لتجديد حيويتك ونشاطك أفضل من هذا المكان، خاصة وأنك لن تتعثر في عشرات السياح هناك.
وما يجعل هذا الشاطئ مشهور عن بقية جزيرة ماريتا هو أنه معزول تماماً، وكما ذكرنا أعلاه، فإنه من الصعب للغاية الوصول إلى الشاطئ. ناهيك عن ذكر أن بويرتو فالارتا تظل على حالها طوال الاثني عشر شهراً من حيث المناخ، لذا يمكنك زيارتها في أي وقت. ورغم ذلك، فإنه يُنصح بشدة زيارة الشاطئ المخفي أثناء فصل الشتاء، بعد موسم الأمطار – حيث في هذه الفترة تُصبح مياه الشاطئ أكثر وضوحاً من أي وقت آخر.
الخلاصة
باختصار، هذه الجزيرة محمية بشكل جيد نظراً للثروة الهائلة من الأنواع المهددة بالانقراض والموجودة هناك، وعلى الرغم من أنك لا تحتاج لترخيص للتواجد في الجزيرة، إلا أنك تحتاج لتصريح لدخول الشاطئ. وهناك الكثير من الشركات في بويرتو فالارتا تنظم رحلات يومية للجزيرة، لكي تترك لك مساحة للاختيار من بينها.