أغلى حمامات سباحة في العالم

أغلى 5 حمامات سباحة في العالم


عندما نتحدث عن حمامات السباحة الغالية والفاخرة، فإننا نبدأ على الفور بتذكر أفضل تجاربنا مع حمامات السباحة الموجودة في الفنادق أو الوقت الممتع الذي قضيناه في الحدائق المائية الفاخرة. ومما لا شك فيه أن حمامات السباحة الممتعة يمكن أن تكون مثيرة للإعجاب، ولكنها ليست بأي حال من الأحوال قريبة من حمامات السباحة المُكلفة والمصممة بذوق رفيع وتُعد استثماراً بالملايين. فمثل هذه المُجمعات توجد في المساكن الخاصة والمنتجعات، والجزء المُفضل هنا هو أن بعض منها يمكن استخدمها من قبل العامة لتوفير تجربة منعشة في هذه الحمامات المذهلة.
مؤخراً، أصبحت هذه الحمامات وجهة في حد ذاتها، وأصبح يُروج لها من قبل أصحاب المنتجعات والمطورين الذي يسعون لتحويلها لمناطق جذب سياحي جديدة. وهذا الأمر يعتبر بالطبع وسيلة جيدة لتعويض كل الدولارات التي تنفق عليها وجني المزيد من الأرباح أيضاً!
وما يجعل الناس يتساءلون، هو سبب تباهي هذه الحمامات بثمنها الذي يُحصى بملايين الدولارات، والجواب على ذلك هو أن حمامات السباحة هذه قد بُنيت بتكنولوجيا حصرية، ومواد خام فاخرة، ومميزات متطورة مثل شرائح المياه والنافورة الباهظة. كما تتواجد الكثير من التفاصيل المعقدة التي يتم إدراجها في حوض السباحة، وهذا ما يؤدي إلى ميزانيتها المذهلة. وفيما يلي خمسة من أغلى حمامات السباحة في العالم
 

حمامات غيلرت


حمام سباحة

ربما تُعد حمامات سباحة غيلرت " Gellert Thermal Baths" هي أقدم وأشهر الحمامات في العالم والتي تقع في المدينة التاريخية بودابست " Budapest" في المجر " Hungary". هذا وقد بُنيت هذه الحمامات في الفترة ما بين 1912-18، ولا تزال تعمل حتى الآن. كما يتم الاعتناء بهذه الحمامات بشكل جيد، وتعتبر أحد الأعمال الرائعة لعمارة الفن الحديث في عصرها. وتبلغ أبعاد حمام السباحة 700 متر مربع، ويتم تغذيته عن طريق 100 ينبوع من المياه المعدنية الساخنة. وتتاح الحمامات لعامة الجمهور برسوم دخول رمزية.
 

قصر أوميد بهاوان


بركة سباحة

يقع قصر أوميد بهاوان "Umaid Bhawan Palace" في الهند، ويعتبر هذا المبنى هو جزء من المقر الملكي، أما ما تبقي منه فقد تم تحويله إلى فندق للتراث. ويُذكر أن قصر أوميد بهاوان بُني عام 1943، وبلغت تكلفته أكثر من 225.000 دولار و 15 عام من العمل الشاق. ومن أهم مميزات القصر هو حمام السباحة الموجود تحت منتصف المبنى ويُسمى "البرج". ويأتي تصميم حمام السباحة على طراز فن ديكو الكلاسيكي بأشكاله الدائرية المزينة ببلاط الموزاييك والتي تصور الأبراج الفلكية المختلفة. وفي الوقت الحاضر، يمكن لنزلاء الفندق الاستمتاع بالسباحة في هذا الحمام التراثي جنباً إلى جنب مع الأسرة الملكية التي لا تزال تعيش هناك.
 

منتجع ساروجين


اجمل حمام سباحة

يقع منتجع ساروجين "Sarojin Resort" في تايلاند، ويعتبر هو أغلى حمامات السباحة الموجودة في العالم. والجدير بالذكر أن المنتجع يتواجد بالقرب من جزيرة فوكيت "Phuket"، كما أنه استطاع حصد العديد من جوائز السفر العالمية. وكان المنتجع قد فتح أبوابه عام 2004، ولكنه دُمر للأسف جراء كارثة تسونامي، ومع ذلك، فقد أُعيد بناؤه ونجح مرة أخرى في إعادة جذب السياح إلى منطقته. ويُطل المجمع الضخم على مساحات شاسعة من المحيط الهندي، كما أنه يوفر الفخامة والمناظر الخلابة.
 

حمام سباحة عائلة كيتشكوف




تمتلك عائلة كيتشكوف "Kitchukov family" حمام سباحة خاص فاخر في منزلهم الذي يقع في جيلبرت "Gilbert"، أريزونا "Arizona"، الولايات المتحدة الأمريكية. ويعتبر هذا الحمام هو أغلى حمام سباحة منزلي حتى الآن والذي تم بناؤه من قبل مقاولي ريد روك "Red Rock Contractors"، كما أن حجمه يأتي أكبر بعشر مرات عن حمامات السباحة المنزلية العادية. وقد تكلف هذا الحمام مليون دولار، واستغرق بناؤه 5 أشهر كاملة لاستكمال جميع تفاصيله من النافورة، والشلالات وشرائح المياه. كما يمتلك الحمام أيضاً واجهة "ScreenLogic" المبتكرة والتي تسمح بتشغيله من أي مكان بضغطة زر واحدة.
 

مدينة النجوم


مدينة خيالية

تعتبر شركة "Crystal Lagoons" هي أحد شركات المقاولات البارزة التي تستخدم تقنية التصفية الخاصة بهم لبناء حمام سباحة راقي في أحدث مشاريعهم والذي يُدعى منتجع مدينة النجوم "City of Stars resort" في القاهرة، مصر. هذا ومن المنتظر أن يكون المجمع ضخم للغاية لدرجة أنك تستطيع الإبحار بالقارب هناك. هذا وسوف يتكلف حمام خليج سوما "Soma Bay" أكثر من 5.5 مليار دولار، وسوف يضم 18 بحيرة مرتبطة ببعضها البعض في مساحة تبلغ أكثر من 13 فدان.