أفضل الأماكن السياحية في اليونان

أفضل الأماكن السياحية في اليونان Greece


اليونان هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم، فهي تحتوي على أكثر من ستين جزيرة مأهولة بالسكان ويقصدها العديد من السياح لاحتواء هذه الجزر على المواقع التاريخية التي تمتد أربعة آلاف السنين بجانب الشواطئ الخلابة والجبال الشاهقة ومن أفضل هذه المناطق هي:

جبل آثوس Athos



هو يعد جبل وشبه جزيرة في شمال اليونان، وهي من أفضل الأمان السيحية في اليونان فهي تحتوي على العديد من الاديرة الارثوذكسية الشرقية تحتوي على 1400 رهبان ولا يسمح بالدخول لشبه الجزيرة الا للذكور فقط.

مدينة Mystras



تقع بالقرب من مدينة سبارتا الشهيرة وتعتبر هذه المدينة هي عاصمة للالبيلوبونيز في القرن 14 و15 ثم حكمها الامبراطور البيزنطي وكان يسكنها العثمانيين حتى عام 1832، وهي الان تحتوي على العديد من الحضارات المختلفة لفترات مختلفة من التاريخ بجانب المناظر الطبيعية الخلابة.

مدينة ليندوس Lindos



هي إحدى القري من العصور الوسطى وتتميز شوارعها بانها مرصوفة بالحصي وسط البيوت البيضاء وتقع المدينة فوق ارتفاعات اكروبوليس مما يجعل منها منظر طبيعي رائع بإطلالها على الشواطئ اليونانية المتميزة مثل شاطئ ليندوس وشاطئ سانت اللذان يبعدان بمسافة صغيرة عن مركز المدينة.

مدينة Samaria Gorge



تقع المدينة في جنوب غرب جزيرة كريت وهي مدينة لها شهرة عالمية في السياحة فيصل عدد زوار هذه المدينة كل عام ما يقرب من ربع مليون سائح ليرا معالم هذه المدينة السياحية الرائعة فهي تحتوي على العديد من الأشجار الشاهقة مثل أشجار السرو والصنوبر القديمة، كما تحتوي على منحدرات عمودية على الجبال تقع على البحر الليبي مما يجعل منها منظر طبيعي خلاب.

مدينة Myrtos Beach


تقع هذه المدينة في الشمال الغربي من كيفالونيا، وهي عبارة عن عالم من الألوان السحرية من الماء فتتلون الماء بالعديد من الألوان في اوقات مختلفة مما يعطيها منظر طبيعي خلاب كما تحتوي شواطئها على الجبال والمنحدرات الشاهقة الرائعة كما تتميز الشواطئ بلونها الأبيض الرائع والمتميز.