السياحة في سانت موريتز سويسرا

سانت موريتز أحد أفضل الوجهات السياحية في سويسرا


 
 
سانت موريتز  St Moritz
كما هو معروف، فإن سويسرا تمتلك العديد من المناظر الطبيعية الجميلة سواء كان ذلك في فصل الشتاء أو الصيف. وواحدة من تلك المدن التي توفر مثل هذه الطبيعة الساحرة هي سانت موريتز، والتي تعتبر أحد المنتجعات السياحية في وادي انجاديني.
 
سانت موريتز
 
وقد ذكرت سانت موريتز لأول مرة في الفترة ما بين 1137 و 1139، كما أنها ومن ناحية أخرى، فقد عُثر على أحد النذور التي تتكون من سيف وإبرة في أعماق الينابيع الموجودة في سانت موريتز والذي ترجع أصوله إلى العصر البرونزي، مما يعني أن شعب سلتيك قد وجدوا سانت موريتز من قبل.
ومع مرور الوقت، أصبحت سانت موريتز معروفة كأحد الوجهات السياحية الشهيرة. فالمنتجع الشتوي يحظى بشعبية كبيرة الآن، والذي بدأ لأول مرة في شهر سبتمبر 1864. وفي ذلك الوقت، قام يوهانس بادروت أحد مالكي الفنادق الرائدة في سانت موريتز، بمراهنة أربعة من الضيوف من المملكة المتحدة خلال فصل الصيف.
 
ENGADIN ST.MORITZ
سان موريتز  السويسرية  شتاءا
 
حيث قال يوهانس، أن الضيوف يجب أن يعودوا مرة أخرى إلى سانت موريتز في الشتاء لكي يروا جمالها. وإذا كان جمالها لا يرضي طموحهم ورغباتهم، فسوف يقوم يوهانس بدفع تكاليف سفرهم من وإلى لندن.
هذا وقد شهدت سانت موريتز تطوراً سريعاً في أواخر القرن 19 مع الفنادق الناشئة ومختلف البطولات الرياضية مثل التزحلق على الجليد، ركوب الأمواج، ركوب الخيل أو رياضة الغولف.
 
صورة سانت موريتز
 

أشياء يمكنك القيام بها في سانت موريتز، سويسرا


تمتلك سانت موريتز العديد من عوامل الجذب السياحي التي يمكن تقاسمها مع الزائرين. أولاً، يمكنك زيارة متحف سيجانتيني والذي يعود إلى جيوفاني سيجانتيني، الرسام الذي كرس السنوات الخمس الأخيرة في رسم لوحة انجاديني والتي تمزج بين (الطبيعة، والحياة، والموت)
 
ويفتح متحف سينجانتيني أبوابه من يوم الثلاثاء حتى يوم الأحد بدءاً من الساعة 10.00 وحتى الظهر، ثم يستكمل من 2.00 حتى 6.00 مساءاً بالتوقيت المحلي. كما يمكنك أيضاً رؤية حلبة السباق الموجودة هناك والذي يُعقد عادة في منتصف ديسمبر من كل عام، حيث أصبح واحد من السباقات التي تجذب انتباه كثير من الناس.
أو يمكنك مشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة للأنهار الجليدية. حيث تراها وهي تبدأ من أنهار ديافوليزا التي ترتفع 2978 قدم وحتى نهر مورتيراتش والذي يمتلك أكبر مساحة بين الأنهار الجليدية.
ثم ترى هناك بيز كورفتاش، الجبل الذي يبلغ ارتفاعه 3451 متر. وعلى هذا الجبل، سوف تجد أيضاً كهف جليدي على طول ممر التزلج الذي يبلغ طوله كيلو متر. وأياً كان نوع النشاط الذي تريد القيام به، فإن سانت موريتز توفر لك دائماً العديد من المناظر الطبيعية التي من شأنها إثارة دهشتك دائماً.
 
 

شاهد ايضا  : سان موريتز في السويسرية | الطبيعة الساحرة