مدينة البندقية ... أشهر مدن ايطاليا السياحية


تعتبر مدينة البندقية أجمل مدينة في إيطاليا بل في العالم. وأصبحت مشهورة بما فيها من مناطق الجذب السياحي. تمتد المدينة في 117 جزيرة صغيرة في بحيرة البندقية على طول البحر الكاريبي عند شمال شرق إيطاليا. جزر رومانسية فريدة من نوعها، توصف كل مدينة البندقية (فينيسيا باللغة الإيطالية) كتحفة هندسية، وهي أكثر مناطق الجذب السياحي شعبية في إيطاليا وتعرف أيضاً باسم "ملكة البحر الإدرياتيكي". الكثير من المسافرين يحبون زيارة المدينة التي يربط معظمها المجاري المائية والجسور، والبندقية مشهورة أيضاً بالزجاج والدانتيل والفن وأقنعة الكرنفالات والكنائس والقصور والساحات العامة.

 



تقع البندقية في إقليم فينيتو في شمال شرق إيطاليا وتتألف من حوالي 118 جزيرة على البحر الإدرياتيكي. من الجنوب الغربي من تريستا وفي الشرق من ميلانو وفي الشمال من سان مارينو.

تُدعى البندقية بعدة أسماء منها "مدينة المياه" و"مدينة الجسور" و"مدينة القنوات" و"المدينة العائمة". يتنقل معظم الناس هنا عن طريق القنوات المائية، لذلك فهي المدينة الوحيدة التي لا تحتوي على وسائل النقل التقليدية مثل السيارات أو الدراجات النارية.

 



ومن أشهر الأشياء في البندقية هي القناة الكبرى وساحة سان ماركو. القناة الكبرى هي الشريان الرئيسي للمدينة وهنا يمكنك ركوب قارب على طول القناة لاستعراض واجهات رائعة من المباني الأكثر جمالاً. وهناك وسيلة أخرى لرؤية القناة وهي (الباص المائي).
أما ساحة سان ماركو من الأماكن التي يجب أن تراها حيث كاتدرائية القديس مرقص بالإضافة إلى المقاهي على الرصيف لأخذ القليل من الراحة أثناء التجول.
 ومن هنا يمكنك أن تستفيد بمشاهدة الهندسة المعمارية والبحر. وغير ذلك من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في البندقية، والسير عبر (جسر ريالتو) وهو الجسر الرئيسي على القناة الكبرى وكذلك التنزه على طول ريفا ديلي سكيافوني والتي ستوصلك إلى جسر التنهدات.

 



مناطق الجذب السياحي الرئيسية في مدينة البندقية هي كانالازو (القناة الكبرى) وريالتو وكنيسة دي فيراري وسان مارك سكوير وبرج الجرس وبرج الساعة وبيجي جوجنهايم كوكتيل وسكولا دي سان روكو.

نتمنى أن تكون هذه المعلومات كافية لحماستك لزيارة البندقية، تلك المدينة الخيالية.