اشهر معالم واشنطن السياحية

مدينة واشنطن العاصمة ، من أجمل المدن التي يفضل زيارتها ، فهناك الكثير من المزارات المنتشرة في المدينة .  نصب واشنطن

هو أشهر المعالم السياحية بواشنطن ، وقد تم بناؤها في عهد جورج واشنطن ، النصب يتشكل كمسلة مصرية ، يصل بها الارتفاع لدرجة استكشاف مشاهد على بعد 30 ميل ، وقد تم الانتهاء من بنائها في 6 ديسمبر عام 1884.

الكونجرس الأمريكي


ثاني أشهر المناطق السياحية في واشنطن هو مبنى الكونجرس الأمريكي ، ويضم قاعات اجتماع لمجلس الشيوخ ومجلس النواب، ويعد واحد من المباني التاريخية الأكثر شهرة في واشنطن. كما يعد معلما بارزا ومثالا رائعا للهندسة المعمارية الكلاسيكية الجديدة في القرن 19 .

 مبنى البيت الأبيض


لمن لا يعرف البيت الأبيض؟ فالبيت الأبيض هو منزل ومكتب الرئيس ، ويقع في  1600شارع بنسلفانيا ، يأتي إليه الزوار من جميع أنحاء العالم .

نصب لنكولن التذكاري

 


نصب لنكولن التذكاري هو نصب تذكاري أمريكي بني لتكريم الرئيس الـ 16 للولايات المتحدة أبراهام لينكولن . و يقع في ناشيونال مول في العاصمة واشنطن .

متحف سميث سونيان  الوطني للطيران والفضاء


ويضم كنوزا طبيعية لمجموعة من فن استكشاف الفضاء . متحف سميثسونيان الوطني للطيران والفضاء يتيح فرصة التدريب العملي للعائلات للتعلم وتجربة رحلة عبر التاريخ . وهنا يمكنك أن ترى طائرة الأخوان رايت الأصلية ، وحدة قيادة أبولو 11 أو النموذج الأصلي لمؤسسة ستار تريك . إذا سمح الوقت ، يمكنك أيضا زيارة القبة السماوية ألبرت آينشتاين أو واحدة من العديد من مقدمة أفلام IMAX . لا تدع المتعة تفوتك دون السماح للأطفال بلمس صخرة القمر الفعلية. هذا هو جذب سياحي لغرض تعليمي بحت.

المتحف الوطني للفنون


المتحف الوطني للفنون في واشنطن ، هو متحف الفن على مستوى العالم فيعرض واحدة من أكبر مجموعات من التحف في العالم بما في ذلك اللوحات والرسومات والمطبوعات، والصور، والنحت، والفنون الزخرفية من القرن 13 حتى الوقت الحاضر.

حديقة الحيوانات الوطنية

 


حديقة الحيوان الوطنية، تمتد لـ 163 فدان ،وتوجد داخل منتزه روك كريك الوطني ، ويضم أكثر من 400 نوعا مختلفا من الحيوانات . حديقة الحيوان الوطنية هي جزء من مؤسسة سميثسونيان والدخول إليها مجانا. هذا هو الجذب السياحي بشكل مغري . وتضم دب الباندا الشهيرة من الصين (لا تزال نقطة جذب سائدة ) والدب السموكي . سيحصل الأطفال على متعتهم من مشاهدة القردة في التنقل كنمط بدائي (O-خط) .


 جورج تاون

هنا حيث يمكنك التسوق.  فشوارع جورج تاون تمتلئ بالأسواق والمطاعم وتنتشر بها مظاهر العمارة القديمة على طول الشارع كالبيت الحجري القديم في شارع M 3051 وهو أقدم منزل في المنطقة الذي يعود تاريخه إلى 1765. 


كاتدرائية واشنطن الوطنية

احتلت المركز السادس عالميا كأكبر كاتدرائية لما يقرب من قرن كامل في الفترة من 1907 وحتى 1990 . الكاتدرائية الوطنية تعتبر هيكل مثير للإعجاب، فهي تميل إلى القوطية الإنجليزية في الأسلوب، مع نحت معماري رائع ، نحت الخشب، الجرغول، والفسيفساء، وأكثر من 200 نافذة من الزجاج الملون ، وتعتبر أعلى نقطة في واشنطن مما يوفر إطلالة رائعة على المدينة.



تلك هي بعض المعلومات عن المناطق السياحية ذات الطابع التاريخي في واشنطن نأمل أن تكون مفيدة بالنسبة لك عندما تخطط للحصول على عطلة من خلال زيارة واشنطن ، العاصمة.