أجمل مناطق سياحية في جنوب أفريقيا

جنوب أفريقيا من أكثر الدول روعة وجمالاً في أفريقيا وفي العالم. تشتهر جنوب أفريقيا بالجمال الطبيعي والحياة البرية وأشعة الشمس. وتساعد تنوع التضاريس في جنوب أفريقيا على التنوع في الحيوانات والطيور والنباتات والحياة، وهناك مجموعة كبيرة من الخبرات. جنوب أفريقيا مقصد سياحي شهير بمناطق الجذب السياحي الرئيسية الثقافية الرائعة والمحميات .
توليفات غريبة من المناظر الطبيعية، والناس والتاريخ والثقافة تقدم للسائح تجربة فريدة وملهمة.

وهنا المعالم السياحية الأروع في جنوب أفريقيا:

 

كيب تاون Cape Town  



في خلفية مهيبة يظهر جبل الطاولة ، كيب تاون هي واحدة من المدن الأكثر جمالاً في العالم وأكثرها إبهاراً بين مناطق الجذب السياحي في جنوب أفريقيا. مزيج متناغم من الطرز المعمارية القديمة تعكس أذواق الماضي فضلاً عن متطلبات اليوم . بين مباني المكاتب الشاهقة والمباني الإدواردية والفيكتورية التي تم الحفاظ عليها بدقة بالغة، وتوجد العديد من الأمثلة المعمارية الهولندية . الشوارع الضيقة المرصوفة بالحجارة والأجواء الإسلامية التي تعزز أجواءً عالمية للمدينة.

 

جاردن روت Garden Route



المعروفة باسم عدن جنوب أفريقيا، وحديقة مشهورة تقطع الطريق وهي منطقة غنية بالجمال الطبيعي والسحر، وجذب محبي المغامرة والمتحمسين للهواء الطلق . تقع جاردن روت على الساحل الغربي من جنوب أفريقيا، حيث الغابات القديمة والأنهار والأراضي الرطبة والكثبان الرملية، يمتد منه الشاطئ والبحيرات والمناظر الطبيعية الجبلية والفينبوس (السكان الأصليين) دُمج كل ذلك لتشكيل مشهد من الجمال . تعتبر جاردن روت هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الرائعة في جنوب أفريقيا.

 

جوهانسبرغ Johannesburg 



جوهانسبرغ هي القوة الاقتصادية لأفريقيا . فجنوب أفريقيا هي تمثل قلب أفريقيا النابض من خلال "مدينة الذهب" مع فرص لا نهاية لها من التسوق والترفيه والجولات الحرة وتناول الطعام خارج المنازل. جوهانسبرغ المزدهرة اقتصاديا حيث التركيز على صنع المال سواءً في العمل أو في الشارع ، ومنذ بداية إنشاء المدينة قد تم اكتشاف حقول الذهب الأغنى في العالم في جوهانسبرج في عام 1880.

 

جزيرة روبن Robben Island



جزيرة السجين الأكثر شهرة، نيلسون مانديلا، وتحولت هذه المؤسسة من رمز للوحشية على رمز لانتصار الروح البشرية على المشقة البالغة. يذهب متحف جزيرة روبن إلى أبعد من مجرد سرد لتاريخ السجن، بل له أهمية رمزية ليس فقط لمجتمع جنوب أفريقيا بالتنوع الكبير لثقافاتها بل بالنسبة للعالم كله. علاوة على قصة عاطفية لها تعود لمنتصف عام 1600، بل هو رمز للعدالة وحقوق الإنسان والتضحية بالنفس.

 

وينيلاندس The Winelands



اكتشاف مباهج من المشروبات والمأكولات على امتداد المسارات الجميلة للمساحات الخضراء، اُتخذت من خلال الوديان الخضراء والمدن التاريخية الحائزة على جائزة جنوب أفريقيا. هذا هو جمال السياحة الأفريقية التي يجب تجربتها.

 

كروجر ناشونال بارك Kruger National Park



في منطقة الجذب السياحي هذه في أفريقيا يمكنك التمتع بالسافانا والحياة الطبيعية لجنوب أفريقيا والعديد من الحيوانات البرية مثل الأسد الأفريقي والفهد والغزلان والظباء والضباع والكثير من غيرها.

 

سوويتو Soweto 



هذا هو المكان الذي يشعرك بحياة السكان الأصليين في جنوب أفريقيا. على الرغم من قلة المسافة فهي على بعد اثني عشر كيلومتراً فقط من وسط مدينة جوهانسبرغ ، ولكن سكان هذه المدينة لا يزالون يريدون الحياة البسيطة، بعيداً عن البريق والفخامة.

 

وادي نهر بليد المحمية الطبيعية Blyde River Canyon Nature Reserve



المشاهد الخلابة لوادي نهر بليد تجعلها مثالية لمحبي المناظر الخلابة وطرق المشي. 29.000 هكتاراً هو محمية وادي نهر بليد ما يقرب من 2.500 متراً من السانستون الأحمر والذي يُعد واحد من السمات الجيولوجية الأكثر أهمية في جنوب أفريقيا. وادي نهر بليد هو ثالث أكبر واد على الأرض ويقع عند التقاء نهري بليد (الفرح) وتريور (الحزن). هذه محمية مبومالانجا الطبيعية الشهيرة وتمتد على 60 كم من الشمال مباشرة من بلدة صغيرة من جراسكوب، حتى ممر هابيل إيراسموس.

 

ويلد كوست The Wild Coast 



ويلد كوست في جنوب أفريقيا تمتد على طول الخط الساحلي لمقاطعة الكاب الشرقية. وكما يوحي اسمها هذا الشريط للخط الساحلي، الذي يصل من نهر متامفونا في الشمال إلى نهر كي العظيم في الجنوب، هو الجامح الوحشي. وهو يطل على مناظر مدهشة ومثيرة من الساحل والمنحدرات الخشنة والخلجان والشواطئ البرية والتلال والوديان.

 

دوربان قبالة الشاطئ Durban Beachfront



دوربان هي منطقة الجذب السياحي الأكثر شعبية لقضاء إجازة في جنوب أفريقيا. باعتبارها واحدة من اكبر المدن هناك، وقد زار دوربان العديد من السياح من مختلف البلدان. إنها تقع حول الساحل ولديها شاطئ مثير للاهتمام بزيارته. الأمواج هادئة والمياه واضحة ما يجعل دوربان بقعة سياحية مفضلة في جنوب أفريقيا.