السياحة في كوبا بالصور والمعلومات

كوبا هي البلد الجميل الذي يملك تاريخاً مثيراً للجدل للغاية. تشتهر بالسيجار الكوبي، وكانت كوبا الوجهة السياحية لمواطني الولايات المتحدة حيث تقدم أحداثاً فريدة من نوعها، المشهد الموسيقي الساخن والشواطئ الصافية للسياح وقد أصبحت حلم المسافرين، فقد زارها العام الماضي 100.000 أمريكي وتكشف البيانات عن أن كوبا أصبحت من الوجهات السياحية الأسرع نمواً في العالم.
وهنا مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية والتي يمكنك زيارتها في كوبا:

 

حصن قلعة مورو  Morro Castle Fortress



كاستيلو دي سان بيدرو دي لا روكا الأسطورية أو كاستيلو دي ال مورو من بين الأماكن الجميلة في البحر الكاريبي في سانتياجو دي كوبا، بُنيت القلعة في عام 1589 رداً على الغارات على مرفأ هافانا، محمية إلمورو هي فم الميناء مع سلسلة جري عبر المياه إلى حصن في لا بونتا، تشترك قلعة مورو في هافانا مع الهياكل الأخرى في سانتياجو دي كوبا وكاستيلو دي سان فيليبي ديل مورو في سان خوان ببورتوريكو. "مورو" تعني بالإسبانية "صخرة" وهو أمر واضح جداً من خلال وجودها على البحر، وبالتالي هي بمثابة علامة ملاحية بارزة.

 

وادي فيناليس  The Vinales Valley



كجزء أكثر إثارة وإعجاباً من مقاطعة بينار دل ريو هو وادي فيناليس الذي يقع على بعد حوالي 200 كيلومتراً إلى الغرب من مدينة هافانا، ومن المعروف أن منطقة فولتا أباجو مشهورة بزراعة التبغ ذي الجودة العالمية ويُعتبر التبغ الكوبي أفضل تبغ في العالم في رأي الخبراء. على الرغم من العديد من الزيارات السياحية فإن المشهد لا يزال مذهلاً. ومن الأماكن المشهورة في هذا الجذب السياحي هي "موجوتيس" أو جولة التلال وهي تكوينات صخرية من الحجر الجيري مغطاة بالنباتات وأشجار النخيل وهي سمة مثيرة للإعجاب، والبيئة والمناظر الطبيعية هنا فريدة من نوعها حيث أضيفت إلى قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

 

وادي معامل السكر  Valley of the Sugar Mills



في وادي دي لوس انجينيوس (وادي معامل السكر) تقع في مدينة كوبي جنوب وسط ترينيداد بمساحة 104 ميلاً مربعاً على ثلاثة أودية هي: سان لويس وسانتا روزا وماير حيث بدأ تطور غير عادي لصناعة السكر الكوبي في القرن 18. في هذا الوادي لا تزال أنقاض العديد من مصافي السكر تعطي الروعة إلى المنطقة ولكنها اليوم تشكل أكثر قليلاً من مجرد تحفاً أثريةً لتلك الصناعة، وهناك واحدة من أفضل الأماكن الباقية في الوادي هي البيت الرئيسي لصناعة السكر ماناكاس إزناجا والبرج الذي يحمل نفس الاسم والذي بُني من قبل الملك للحفاظ على مراقبة العمال الذين يعملون في مزارع قصب السكر، كما تقول الأسطورة.

 

شاطئ كايو كوكو  Cayo Coco beach



شاطئ كايو كوكو واحد من أكثر الأماكن جمالاً في كوباً. يقع في المنطقة الواقعة شمال محافظة سييجو دي أفيلا ويمكن الوصول إليه عن طريق الجو أو البحر، من أفضل الأعمال الهندسية للمباني الكوبية هو جسر يضم جزيرة دي توريجانو، والرؤية من خلال السيارة من فوق الجسر لكلا الجانبين من البحر للمياه الزرقاء تجعلك تشعر بالمياه الدافئة التي تحيط الجزيرة ويمكنك التمتع على مرمى البصر بالغطاء النباتي  المذهل، وقد ترى من وقت إلى آخر أسراب من طيور النحام في ضفاف الطريق السريع.

 

ضريح تشي جيفارا  The Che Guevara Mausoleum



ضريح تشي جيفارا هو نصب تذكاري في سانتا كلارا في كوبا ويضم جثمان الثوري الكوبي ارنستو تشي جيفارا وستة عشر من زملائه المحاربين الذين قتلوا في عام 1967 خلال انتفاضة مسلحة في بوليفيا. ويُشار إلى منطقة تحتوي على 22 تمثالاً برونزياً للقدم وتعرف باسم مجمع المنحوتات.

 

هافانا القديمة   Old Havana



هافانا القديمة وسط المدينة هي واحدة من 15 منطقة في هافانا بكوبا. تقف أسوار هافانا القديمة كحدود حديثة من هافانا القديمة، وهي موقع للتراث العالمي في اليونسكو، ودعاها أليخو كارينتييه باسم "دي لاس كلومنوس" (الأعمدة) هناك كل الآثار القديمة الكبيرة والحصون والأديرة والكنائس والقصور والأزقة والممرات والكثافة الإنسانية. تعهدت الدولة الكوبية جهوداً جبارة لاستعادة هافانا القديمة من خلال جهود مكتب تأريخ المدينة من إخراج ليال أورزيبيو.

 

كاتدرائية القديس هافانا   Cathedral of Saint Christopher of Havana



بدأ البناء في الكنيسة من قبل اليسوعيين في 1748 الذين لم يستطيعوا رؤيتها مبنية في 1777 بسبب طردهم على يد الملك الإسباني كارلوس الثالث من كوبا عام 1767، الكاتدرائية جميلة من خلال برجين كبيرين بشكل واضح، وتخلق رضا للنفس ويُقال أن أجراس البرجين من الذهب والفضة مختلطة بالبرونز ويصدر عنهما لحناً جميلاً كما هو حال العديد من الكنائس في المدينة، وتشمل مواد البناء قطعاً مرجانيةً أحضرت من البحر، عند النظر بعناية سترى الحفريات من النباتات والحيوانات البحرية في أحجار الكاتدرائية.

 

سيينفويجوس  Cienfuegos



تقع سيينفويجوس في الساحل الجنوبي من المنطقة الوسطى من كوبا ولديها تاريخ منفرد موجود في قلعة أمنا لوس أجلوس في خاجوا، محملة بأسطورة منذ 250 سنة كانت فقط للدفاع عن واحد من الخلجان، وقد تم تصميم القلعة كعاصمة للإقليم الذي يحمل نفس الاسم بتخطيط نهائي من قبل كولونوس الفرنسية عام 1819، تخطيط مثالي للشوارع وتتوافق المباني بتناسق مع العديد من المنشآت وعناصر أخرى ذات قيمة معمارية عالية تكشف عن روعة من ثقافة عالمية بلغة فرنسية. جاذبية الطبيعة هنا لا تُحصى.

نأمل أن تساعد المعلومات السابقة عن مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية في كوبا عند التخطيط لعطلتك.