أفضل الأماكن السياحية في كمبوديا

أفضل الأماكن السياحية في كمبوديا Cambodia



ما زالت كموديا تعاني من الإرهاب، فمازالت تحتوي أراضيها تحتوي على الغام وضعها الأعداء، لكن عملية البناء هي المرحلة التي يتمر بها الان لاكتشاف معالم كمبوديا السياحية والاهتمام بها لجلب مزيد من السياح ولدي هذه البلاد الكثير من المقومات السياحية والشواطئ التي تجعل بمقدورها جلب الكثير والكثير من السياح.

محطة بوكور هيل Bokor Hill Station



أسست عام 1920 من قبل الفرنسيون واحتلها اليابانيون بعد ذلك عندما غزوا كمبوديا ثم عادت الى كمبوديا عام 1970 ومنذ عام 2008 اغلق الطريق الى بوكور حتى الانتهاء من التعمير في المحطة والطريق ولكن الان تقوم وكلات السفر المحلية بعمل جولات للمشي.

كراتي Kratie



هي مدينة صغيرة على ضفاف نهر ميكونغ وتحتوي على سوق قديم ومباني استعمارية فرنسية، يأتي السياح لهذه المنطقة لرؤية الدلافين ايراوادي النادرة والتي تعيش في نهر ميكونج.

كوة كير Koh Ker



كانت هذه المدينة عاصمة لإمبراطورية الخمير لفترة من الوقت منذ عام 928 الي 944م ولكن في هذا الوقت شيدت العديد من المباني التاريخية والتماثيل الرائعة ومن أشهر هذه الاثار هرم المعبد ومعبد النائية.

بانتي سري Banteay Srei




رغم انها تتبع الي مجمع الانغكور الا انها تبعد عن المعابد الرئيسية بمسافة 25 كيلومتر ناحية الشمال الشرقي، تم الانتهاء من بناء المعبد عام 967، تم تأسيسي المعبد من الحجر الرملي ويمتلك العديد من المنحوتات الرائعة على جدرانه ويعبر هذا المعبد الوحيد في انكور الذي لم يبن لملك معين.

أنغكور Angkor



من أعظم الأماكن السياحية جذبا لسياح فهي واحدة من أفضل الأماكن السياحية الاثرية في العالم لما تحمله من معالم تاريخية مهمة ورائعة فهي تملك أكبر نصب تذكاري ديني في العالم واحتوائها على معبد (في انغكور ثوم) ومعبد بوذي الخراب وغيرها من المباني الاثرية الضخمة.