اجمل معالم اليونان السياحية

خيار واحد من أكثر أفضل الخيارات لقضاء عطلة، مع أكثر من 60 جزيرة مذهلة، والعديد من المواقع التاريخية التي ترجع إلى أربعة آلاف سنة، والشواطئ الجميلة والجبال الشاهقة، وهناك طائفة واسعة من مناطق الجذب السياحي لاستكشافها في اليونان. اليونان واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في العالم. وفي اليونان العديد من الآثار التاريخية، ما تبقى من الحضارات القديمة الكنائس المختلفة والمباني من العصور الوسطى. تلبي اليونان جميع الرغبات، من محبي الطبيعة وهواة المتاحف وعاشقي الشواطئ ومحبي الطعام، تقدم لكل هؤلاء عطلة رائعة.

وهنا مناطق الجذب السياحية الأكثر إثارة في اليونان:

 

بارثينون، أكروبوليس Parthenon, Acropolis




البارثينون على قمة الأكروبوليس هي واحدة من مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في اليونان، وزيارة لأثينا لا تكتمل بدون زيارة هذا المعبد. بدأ بناء البارثينون في 447 قبل الميلاد، لتحل محل المعبد القديم الذي دمره الفرس، واكتمل بناؤه عام 432 قبل الميلاد. وقد خدم البارثينون طيلة حياته كمعبد وقلعة وكنيسة ومسجد وحتى كمجلة.

 

سانتوريني Santorini




سانتوريني هي جزيرة بركانية في مجموعة سيكلاديز بجزر اليونان. وتشتهر بالمناظر الرائعة وغروب الشمس المذهل والمنازل باللون الأبيض. وفيرا هي عاصمة سانتوريني وهي مزيج من الهندسة المعمارية للبندقية و السيكلادية، والتي تُوصف بالحصى الأبيض والمتاجر التي تعج بها الشوارع والفنادق والمقاهي، التي تستقر على حافة المنحدرات العالية بارتفاع 400 متراً.

 

شاطئ ميرتوس Myrtos Beach




يقع شاطئ ميرتوس في الشمال الغربي من كاليفورنيا، تتميز بالألوان السحرية للمياه. الألوان الزرقاء والفيروزية للبحر المتقابل مع اللون الأبيض للرمال والحصى والرخام من الشاطئ. تضيف الجبال والمنحدرات شديدة الانحدار العالية وراء شاطئ ميرتوس إلى جمالها. لكل هذه الأسباب كانت ميرتوس في المرتبة 12 بين شواطئ اليونان.

 

ميكونوس Mykonos




ميكونوس واحدة من مناطق الجذب السياحي في العالم وتحظى بشعبية بين جزر اليونان. مدينة ميكونوس (شورا) الخلابة بشكل مذهل بالشوارع الصغيرة وممرات المشاه البيضاء. ومعروفة بشواطئها الرملية والحياة الليلية المتنوعة كما يتضح من العديد من الأندية والملاهي.

 

ميتيورا Meteora




ميتيورا (المعلقة في الهواء) في وسط اليونان هي عبارة عن مجموعة من ستة أديرة مدهشة تقع على قمم العديد من الصخور. بُني أول دير في ميتيورا في القرن 14. والوصول إلى الأديرة صعب، فهو يتطلب سلالم طويلة أو شبكات كبيرة تستخدم لنقل كلا من البضائع والأشخاص.

 

مسرح دلفي Delphi Theatre




في العصور القديمة كانت دلفي موطن القداسة والإله أوراكل أبولو في المعتقد اليوناني. وتم بناء المسرح القديم على تلة تعطي المتفرجين إطلالة على المناظر الطبيعية الخلابة في الأسفل. بنيت في القرن الرابع ويمكن أن يسع 5000 متفرج. وهي اليوم واحدة من مناطق الجذب السياحي الكبرى في اليونان.

 

مضيق سماريا Samaria Gorge




مضيق سماريا يمتد بطول 16 كم وهو وادي طويل في جنوب غرب جزيرة كريت. المرور متشعب للغاية في هذا الوادي الذي يزوره أكثر من ربع مليون سائح كل عام. سيكون تجربة كبيرة في حياتك. يستغرق المشي من 4-7 ساعات ويمر عبر غابات أشجار السرو والصنوبر القديمة، ثم يقطع المنحدرات العمودية في أجيا روميلي على البحر الليبي.

 

جبل آثوس Mount Athos




جبل آثوس هو جبل وشبه جزيرة في شمال اليونان. شبه الجزيرة في أقصى الشرق "الساق" من شبه جزيرة هالكيديكي الكبرى ويضم حوالي 1.400 راهباً في الأديرة العشرين الأرثوذكسية الشرقية. وهي دولة مستقلة تحت السيادة اليونانية، يسمح للذكور فقط بدخول الجبل ويجب أن يكون بحرص شديد.

 

مدينة ميستراس Mystras




تقع بالقرب من سبارتا القديمة، وكانت عاصمة للالبيلوبونيز في القرن 14 و 15، يحكمها أقارب الإمبراطور البيزنطي. ظل الموقع مأهولاً بالسكان طوال الفترة العثمانية ولكن تم إخلائه في عام 1832، ولم يتبقى سوى أطلال القرون الوسطى للسياحة، واقفة بين مناظر الطبيعة الجميلة.

 

ليندوس Lindos




ليندوس هي قرية من القرون الوسطى في جزيرة رودس مكونة من شبكة من الشوارع المرصوفة بالحصى بين البيوت البيضاء. فوق بلدة مرتفعة في ليندوس وهي أكروبوليس، وتقدم إطلالة جميلة على الموانئ المحيطة والساحل. شاطئ ليندوس وشاطئ سانت بولس هما على مسافة قريبة من مركز المدينة.

تلك كانت القليل من المعلومات حول مناطق الجذب السياحي لمن يرغبون بقضاء عطلة في اليونان.