أفضل الأماكن السياحية في بيرو peru

أفضل الأماكن السياحية في بيرو peru


بيرو هي ارض الانكا وسميت بهذا الاسم لان اول من سكنها هم شعب الانكا وكونوا على ارضها امبراطورية كبيرة، تحتوي بيرو على العديد من الاثار والتاريخ القديم، كما تحتوي على مناظر طبيعية خلابة تجذب السياح اليها من جميع أنحاء العالم، ولكن في القرن 16 تم احتلال بيرو على يد المستعمرين الاسبان بسبب ما تحتويه بيرو من مقومات طبيعية رائعة، وتتعدد الأماكن السياحية في بيرو التي تلقي عليها أضواء السياحة ومنها:

ليما Lima



هي عاصمة بيرو وهي من أكبر المدن في بيرو، تتميز منشئاتها بانها على التراث الاسباني، تم تأسيس المدينة عام 1535 على يد فرانسيسكو بيزرارو الفاتح الاسباني، تحتوي المدينة على كثير من الاثار التي تدل على الثقافة القديمة والحديثة.

الوادي المقدس Sacred Valley



يوجد هذا الوادي في جبال الانديز، وهو من أعظم الاودية في بيرو حيث يحتوي على الكثير من الأثار الاثرية القديمة التي تعبر عن حضارة شعب الانكا القديم.

اريكويبا Arequipa



هي واحدة من أكثر المدن زيارة في بيرو، تحتوي المدينة في الجنوب على 3 براكين خلابة المنظر، تعتبر المدينة مزيج بين الثقافات الاسبانية وشعب الانكا، تحتوي المدينة على كثير من المنشئات الهندسية على الطراز الاسباني.

كوزكو Cusco



هي العاصمة التاريخية للانكا الذي يعد أقوى الشعوب التي حكمت بيرو وهي تعتبر منطقة استكشافية لاكتشاف ما بها من اثار وأماكن اثرية مهمة.

ماتشو بيشو Machu Picchu


هي أكثر الأماكن جذبا للسياح فهي تعد من أكثر العجائب الاثرية في العالم لما تحتويه من اثار تاريخية عريقة وكثيرة لاهتمام شعب الانكا بهذه المدينة فاحتوت على الكثير نت منشئاتها الرائعة.