أفضل الاثار التاريخية في مصر

أفضل الاثار التاريخية في مصر EGYPT



تعتبر مصر القديمة هي واحدة من أكبر الحضارات التي شهدها العالم التي تكونت منذ أكثر من 3000 قبل الميلاد، فالمصريون القدماء انشأوا أعظم حضارة ومعالم اثرية على مر التاريخ وقد نجت المباني التي شيدوها حتى الان من جميع الظواهر الطبيعة وظلت صامدة حتى الان لتشهد بعظمتهم.

الهرم الأحمر Red Pyramid



قام بتشييد هذا المبني الملك سنفرو يتميز هذا المبني بارتفاعه الشاهق الذي يصل الى 104 متر عن سطح الأرض وهو 4 هرم من حيث الارتفاع ويعتبر من الأدلة الشاهدة على عظمة المصريين القدماء في الهندسة والبناء.

وادي الملوك Valley of the Kings



هو وادي شيد ليكون مقبرة للملوك والنبلاء وهو يحتوي على 63 مقبرة وتتراوح حجم المقابر من غرف بسيطة الي غرف معقدة قد تصل الى 120 غرفة كما تتميز الغرف بانها مينة ومليئة بالأعمال المصرية القديمة الرائعة مثل مقبرة توت عنخ امون التي سرق الكثير من محتويات المقبرة.

أبو سمبل Abu Simbel



هو موقع أثرى ضخم فهو يتكون من معبدين من الصخور في جنوب مصر وقد شيد هذا المبني في عهد رمسيس الثاني كهدية للملكة نفرتاري ولكن تم نقل هذا المعبدين بواسطة اليونسكو لحمايته من الغرق بعد تشييد السد العالي.

الكرنك Karnak



يعتبر من أكبر المواقع الدينية القديمة في العالم فهو مبني ضخم يتكون من ثلاث معابد رئيسية ومعبد فرعي مغلق وهو يتكون من أعمدة ضخمة مرتبة في 16 صف وتصل عددها الى 134 عمود.

اهرامات الجيزة Pyramids of Giza



تعد من أروع المباني التي شيدها المصريين القدماء على الاطلاق وهم خوفو وخفرع ومنكاروع، ويعتبر خوفو هو أعظم تلك الاهرامات وتعد تلك الاهرامات من عجائب الدنيا السبعة القديمة التي مازالت موجودة حتى الان واستخدم لتشييد تلك الاهرامات أكثر من 2 مليون حجر.