أفضل المعالم التاريخية لحضارة الانكا

أفضل المعالم التاريخية لحضارة الانكا


نشأت هذه الحضارة العريقة في القرن 13 على مرتفعات بيرو ولكن في عام 1438 قامت الحضارات المجاورة للانكا بالهجوم عليها والقضاء على حكامها حتى قام الاسبان بغزوها عام 1532 لتشهد نهاية امبراطورية الانكا، ولكن ظلت بعض الإنشاءات والاطلال والاثار التي تدل على مدي تقدم هذه الحضارة في هذا الوقت سواء في مجال الهندسة والعمارة والفن وغيرها من المجالات التي برعوا فيها شعب الانكا ولعل أكبر الدلائل التي تدل على ذلك.

جداران Sacsayhuaman



تتميز هذه الجدران بتعقديها وارتفاعها الشاهق فوق مدينة كوسكو، وكان وضع هذا الجدار على شكل بوما الحيوان الذي يرمز الى شعب الانكا، فتتميز هذه الجدران بالتعرج لتمثل اسنان البومة من ناحية الراس وتتكون هذه الجدران من احجام هائلة من حجارة الجير وهي عبارة عن 3 جدران متوازية بشكل رائع.

مدينة Pisac



وهي كلمة من أصل كيشوا تعني الحجل وهي مدينة تحتوي على الكثير من الإنشاءات التي تدل على روعة الهندسة لدي شعب الانكا فمعظمها كانت على اشكال طيور وحيوانات التي كانت تستخدمهم حضارة الانكا للتعبير عنهم.

منطقة Choquequirao



هي على الحدود بين كوزكو وابوريمالك وهي تعني بلغة الانكا مدينة الذهب فهي مدينة رائعة تحمل الكثير من الاثار التاريخية لشعب الانكا تشبه في إنشاءاتها المباني العظيمة التي توجد في ماتش بيشو.

مدينة Arequipa



هي تشتهر باسم درب الانكا وهي منطقة تحتوي الان على العديد من الاطلال للمباني التي انشاءها الانكا، كانت تعتبر مركز الدفاع للانكا ضد الاحتلال الاسباني، تحتوي المنطقة على العديد من المناظر السياحية التي تجذب السياح.

مدينة Machu Picchu



هي أكثر الأماكن جذبا للسياح فهي تعد من أكثر العجائب الاثرية في العالم لما تحتويه من اثار تاريخية عريقة وكثيرة لاهتمام شعب الانكا بهذه المدينة فاحتوت على الكثير نت منشئاتها الرائعة.