أفضل خمس وجهات لسياحة المؤتمرات في عام 2014

أفضل خمس وجهات لسياحة المؤتمرات في عام 2014


النقل الجوي

بالرغم من التأثير السلبي للانكماش الاقتصادي على سياحة المؤتمرات في أوروبا، إلا إنه يبدو أن هذا القطاع سيتحسن مع إطلاق العديد من المنتجات وتنظيم المؤتمرات ومناسبات الشركات في عام 2014.
 
تقول آنا بيتزاغالي، خبيرة "النقل الجوي" في مكتب تورين التابع لشركة تشابمان فريبورن لخدمات الطيران الخاص، أن عام 2014 سيشهد زيادة في الطلب على رحلات الشركات الجماعية أكثر من أي فترة في السنوات الأربع الماضية.

"على الرغم من أنه سيكون من الخطأ أن نقول أن قطاع طيران الشركات قد تعافى تماماً، إلا إننا نستطيع القول أن العديد من الشركات بدأت في تنظيم المناسبات والمؤتمرات لهذا العام"، تقول آنا.

من حيث الطلب على الطائرات الخاصة، لا تزال أفضل الوجهات لعقد المؤتمرات هي تلك التي توفر مزيج من الطقس الجيد والمعالم الثقافية المثيرة ومرافق مؤتمرات من الدرجة الأولى. وبالرغم من أن وجهات سياحة المؤتمرات الأكثر شهرة في أوروبا، مثل إسبانيا وألمانيا، لا تزال تحظى بشعبية، إلا أن بعض الوجهات الأخرى بدأت في الاستحواذ على اهتمام متزايد من منظمي المؤتمرات.


وتوضح آنا بيتزاغالي أكثر الوجهات المرغوب فيها لعقد المؤتمرات من قبل عملاء الطائرات الخاصة بشركتها. 
 

كالاماتا، اليونان

 

لا أحد يستطيع إنكار أن اليونان تتميز بشواطئ رائعة وطقس ممتاز وطعام فاخر، ولكنها تعتبر الآن أيضاً وجهة مميزة لعقد مؤتمرات الشركات، خاصةً مدينة كالاماتا التي تقع على قمة خليج ميسينيان الأزرق الصافي عند سفح جبل تايغيتوس. وتوفر كالاماتا العديد من من الأماكن الرائعة لعقد الاجتماعات والمناسبات، كما تضم المدينة أيضاً مطار كالاماتا الدولي الذي يمكنه استقبال رحلات الطيران الخاص التابعة للشركات العالمية.
 

اسطنبول، تركيا

 

قد تكون اسطنبول أضاعت الفرصة لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية لعام 2020، ولكنها ما زالت تتميز بمزيج فريد من الهندسة المعمارية المذهلة والمعالم التاريخية المثيرة والفنادق الفاخرة التي توفر مرافق اجتماعات ومؤتمرات ممتازة. وتحتوي المدينة على مطارين دوليين، وهما اسطنبول أتاتورك وصبيحة كوكجن الدولي الذي يعتبر المطار الأسرع نمواً في العالم، ويلبي كلا المطارين طلبات رحلات الطيران الخاص لمجموعات كبيرة جداً، كما يتيح موقعهما أيضاً الوصول إلى وسط المدينة في غضون 40 دقيقة أو أقل.
 

مراكش، المغرب

 

باعتبارها واحدة من أكثر المدن ازدحاماً في أفريقيا، تتميز مراكش بجاذبية لا يمكن إنكارها كوجهة سياحية ومقصد لعقد مؤتمرات الشركات، حيث يستمر قطاع السياحة في المغرب في التوسع بسرعة مدهشة منذ الستينيات. يقع مطار مراكش المنارة الذي يخدم المنطقة على بعد 6.4 كم فقط من مركز المدينة، مما يتيح سهولة الدخول والخروج من مراكش، كما تتميز المدينة أيضاً بفنادق ومنتجعات فاخرة لعقد الاجتماعات والمؤتمرات المختلفة.
 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

 

برزت دبي التي تشتهر عالمياً كموطن لأطول مبنى في العالم باعتبارها مدينة عالمية توصف من قبل العديد كمحور الأعمال التجارية في الشرق الأوسط. وتضم المدينة الإماراتية الجميلة بعض من أفخم الفنادق في العالم التي توفر العديد من المرافق الفخمة لعقد المناسبات والاجتماعات الناجحة. ويقع مطار دبي الدولي على بعد 4 كم شمال شرق دبي، مما يتيح سهولة الوصول إلى المدينة، ويتميز المطار بمبنى ركاب مخصص للشركات يُعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، ويُستخدم هذا المبنى حصرياً لرحلات الطيران الخاص في المطار.
 

مالطا

 

تعتبر مالطا وجهة سياحية مفضلة للسياح والشركات على حد سواء بفضل مناخها الدافئ والمواقع التاريخية المتوفرة فيها، بما في ذلك ثلاثة مواقع مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي. ويقع مطار مالطا الدولي الذي يخدم الأرخبيل المالطي بأكمله على بعد 4.8 كم خارج العاصمة فاليتا، ويتوفر لمنظمي المؤتمرات عدة خيارات في الجزيرة بأكملها عند اختيار مكان مناسبات ملائم يوفر إطلالة على مناظر رائعة ومرافق اجتماعات ممتازة.
 
 
المصدر: تشابمان فريبورن