جسر هندرسون في سنغافورة

جسر هندرسون في سنغافورة

جسر هندرسون (Henderson) هو جسر طويل للمشاة يصل طوله الي 274 متر وهو يعتبر أعلي جسر في سنغافورة  يصل هذا الجسر بين حديقة جبل Faber وحديقة تل Telok Blangah. تم تصميم هذا الجسر بواسطة شركة STM في لندن وشركة RSP للهندسة المعمارية وشركة PTE للهندسة في سنغافورة.
يتميز الجسر بشكل فريد ومميز علي شكل أمواج من 7 ضلوع بالتبادل مع المعدن المموج الذي يرتفع وينخفض علي متن الجسر نفسه الذي يأخذ شكل القارب. يغطي هذا الجسر مساحة 284 متر فوق طريق "هيندرسون" والذي يتكون من 7 ممرات على طول الساحل الجنوبي للجزيرة. وهو يعتبر الأكبر من نوعه في جنوب شرق آسيا.

مجرد الوقوف على هذا الجسر في الليل يبعث في نفسك الهدوء والاحساس بالراحة أثناء التجول في طريق الغابة والطريق الشرقي. في الليل يتم اضاءة الجسر من الساعة 7 الي الساعة 2 كل يوم ويتحول الجسر الي تحفة معمارية ساحرة وفريدة من نوعها في العالم. تم تصميم هذا الجسر ليكون فريد من نوعه في العالم. يأخذ الجسر من الزاوية الأمامية شكل حلزوني رائع ومثير للإعجاب! كأنها أمواج ذهبية يشع منها الضوء الباهر ومن حولك الأشجار الخضراء والمناظر الطبيعية الساحرة. يا له من منظر رائع حقاً!





اكتشف المزيد عن سنغافورة في قسم السياحة في سنغافورة