اكبر المجمعات التجارية حول العالم

أكبر المولات التجارية وأماكن التسوق في العالم


استطاعت النزعة الاستهلاكية الغربية أن تجد طريقها إلى العديد من الأماكن في مختلف أنحاء العالم، ويظهر ذلك جليا في بناء المولات والأسواق التجارية الضخمة، آلاف وملايين الأمتار المربعة مبني عليها أسواق تجارية أغلبها لا يجد في الواقع العدد الكافي من الباعة والعارضين ليعرضوا منتجاتهم به، نصحبكم في جولة طريفة مع أكبر المولات التجارية في العالم.

New South China Mall


ليس فقط أكبر سوق تجاري في الصين والعالم أجمع، لكن هو أيضاً الأكثر إهدارا للمساحة حيث 99 % من المتاجر به شاغرة وغير مستخدمة.

Golden Resources Mall


يطلق عليه أيضا "سوق الصين العظيم" مبني على مساحة 6 مليون قدم مربع ويقع في العاصمة الصينية بكين.

SM City North EDSA


يقع هذا السوق التجاري في مدينة Quezon الفلبينية، ويعد أكبر سوق تجاري في الفلبين وثالث أكبر سوق تجاري في العالم بمساحة إجمالية 482,878 متر مربع.

1 Utama


أكبر سوق تجاري في ماليزيا مبني على مساحة 5 مليون قدم مربع.

Fars Shopping Complex


يعرف أيضا بمجمع الخليج الفارسي، يقع في مدينة شيراز بإيران، ومبني على مساحة 4.5 مليون قدم مربع.

CentralWorld


يقع هذا السوق التجاري على مساحة مليون متر مربع في العاصمة التايلاندية بانكوك ويشتمل على مول تجاري كبير وفندق وبرج سكني ضخم.

Isfahan City Center


على مساحة 6.5 مليون قدم مربع في مدينة أصفهان يقع هذا المركز الذي يحتوي على فندق خمس نجوم وسوق تجاري ومركز مالي واقتصادي دولي.

Mid Valley Megamall


يقع في العاصمة الماليزية كوالالمبور ويتألف من مول تجاري، مجموعة للأعمال تتألف من 30 مكتب، فندقين، ومركز تجاري.

Istanbul Cevahir


أكبر مول تجاري في أوربا يقع في مدينة إسطنبول التركية.

Sunway Pyramid


يقع هذا السوق التجاري في ماليزيا ويتميز بطراز بناؤه المصري الفرعوني بالشكل الهرمي المميز وتمثال الأسد الذي يحرس مدخل المول، وتبلغ مساحته حوالي 4 مليون قدم مربع.

SM Mall of Asia


يقع في مدينة باي Bay الفلبينية، ويجذب ما يقارب 200 ألف زائر يوميا.

Jamuna Future Park


ماذا تحت الإنشاء في مدينة دكا Dhaka في البنجلاديش، وعندما يتم الانتهاء منه سيكون المول الأكبر في جنوب آسيا بمساحة 4 مليون قدم مربع.

The Dubai Mall


هذا السوق التجاري جزئ من مشروع برج خليفة والذي بلغ تكلفة إنشاؤه ما يقارب 20 مليار دولار، ويحتوي هذا المول على 1200 محل تجاري مختلف.