منتجع شاموني في فرنسا

منتجع شاموني في فرنسا

يعتبر منتجع شاموني (Chamonix) أحد أشهر الأماكن في فرنسا للتزحلق على الجليد  فهو مكان رائع مُحاط بالجبال التي تعطي منظر ساحر.
يقع هذا المنتجع بالقرب من قمة Aiguilles Rouges التي تتمتع بمناظر طبيعية جميلة. يقع هذا المنتجع في سلسلة جبال الألب في فرنسا. فقي الشتاء تغطي الثلوج المنتجع لكنه يكون دافئ في فصل الصيف فهذا يعتمد على حالة الطقس بطبيعة الحال. هذا المكان هو اول مكان استضاف الأولمبياد الشتوية في عام 1924. يعتبر هذا المكان مثالي جدا لكل عشاق التزحلق على الجليد حيث الإثارة والمتعة. يبدأ موسم التزحلق هنا في شهر نوفمبر ويستمر حتى إبريل. تتساقط الامطار في هذا المكان في فصل الصيف من شهر يونيو حتى شهر ديسمبر. يغطي الجليد هذا المنتجع طوال السنة ولذلك تجد بأن درجة الحرارة دائما ما تكون تحت الصفر، وهو بالطبع أمر مثالي جدا لأجواء التزحلق. في فصل الصيف يجد متسلقي الجبال فرصة جيدة لممارسة رياضة تسلق الجبال.

في عام 2013 أصبح هذا المكان أحد أفضل وأشهر منتجعات التزحلق على الجليد في العالم. في كل عام يتوافد العديد من السياح من مختلف دول العالم لزيارة هذا المنتجع الرائع. يوجد بجانب المنتجع العديد من الفنادق التي تقدم للزوار جميع الخدمات وكافة التسهيلات من اجل قضاء أجازه ممتعة. 





تصفح المزيد عن السياحة في فرنسا