رحلة إلى شرم الشيخ

رحلة إلى شرم الشيخ





لقد كانت في سابق عهدها ميناءا بحريا . تلك هي شرم الشيخ مقصد الكثير من السياح الآن بسحر مناظرها الطبيعية الخلابة , وامتداد شواطئها الماسية ومناخها المعتدل وهي أيضا وجهه للسياحة العلمية حيث تحوي مياهها أكثر من 1000 نوع من الأسماك و 250 نوع من الشعاب المرجانية المختلفة . إلى جانب قربها من أوروبا، فقد شهدت المنطقة نموا سريعا في قطاع السياحة مع شركات مثل حياة، فندق ريتز كارلتون وفور سيزونز بسبب استثماراتهم في المنطقة.


إذا كان حلمك هو الاستمتاع بالشعاب المرجانية الرائعة، والأسماك النادرة والمياه الكرستالية، فشرم الشيخ ستحقق لك أكتر مما تتمنى . فرمال الشواطئ البيضاء ستأسرك بسحرها كما لو كانت مناظر صحراوية طبيعية لا حدود لها تنعكس عليها زرقة السماء الصافية .



مياة البحر. والمعروفة بمدينة السلام , هي أيضا موطن لحمامات الطين المعروفة باسم داليان والتي تستخدم في علاج العديد من الأمراض الجلدية . بغض النظر عن صغر حجمها فكل سبل الراحة المهمة بالنسبة لك ستجدها هنا لتتمتع بعطلتك.


الغوص


تنتشر في قاع البحر الأحمر حطامات السفن والأطلال وكذلك العديد من الكائنات البحرية والشعاب المرجانية المدهشة . فقط مع بعض الزعانف ستحصل على تجربة مثيرة عن الحياة تحت سطح البحر في واحدة من أفضل مواقع الغوص في العالم.




محمية رأس محمد 


على الطرف الجنوبي من سيناء . توجد صحراء نائية وشواطئ رملية بيضاء , هذه الطبيعة حافظت على تلك الحديقة التي تبلغ مسحتها ما يقارب 480 كم2

تحتوي حديقة رأس محمد على أكثر من 1000 نوع من الأسماك وأسر السلاحف البحرية .







رحلات السفاري الصحراوية والمغامرات البدوية



يمكنك الاستمتاع بتقاليد الضيافة البدوية في قلب صحراء سينا . حيث ستذهب للتخييم إما عن طريق الإبل أو درجات الدفع الرباعي , وبعد عشاء على ضوء الشموع ستستمتع بمذاق الشاي البدوي اللذيذ.