نصائح للسياحة في المالديف

نصائح سياحية لزيارة المالديف  Maldives


تقع جزر المالديف على بعد 400 ميل تقريبا جنوب غرب سريلانكا .. وهي جمهوريه مستقلة تتكون من حوالي 2000 من الجزر المرجانية الصغيرة المتناثرة عبر مياة المحيط الهندي الزرقاء الشفافة .. فقط حوالي 200 جزيرة من هذه الجزر مأهولة بالسكان .. وهي قري بسيطه تعتمد على الصيد والجزر الأخري تم تطويرها لتصبح منتجعات .. والأراضي الداخلية مليئة بأشجار جوز الهند والأشجار الخشبية الأخرى..




انها محاطة من الخارج بالشواطئ البيضاء اللامعة ومن ثم تحيط بها المياة الشفافة النقية ثم تأتي الشعاب المرجانية الملونة بأنواعها المتعددة والتي تعد موطنا للأسماك الملونة .. انها رائعة لعشاق الرياضات المائية وكذلك للباحثين عن التمتع بأشعة الشمس .. انه من غير القانوني ان تستخرج شيئا من بحر جزر المالديف وكذلك من الشعاب المرجانية أو أن تأخذ تذكارا من حطام السفن ويعد أيضا غير قانوني أن تأخذ شيئا من الاصداف أو تشتري شيئا صنع من السلاحف .



الكهرباء المحلية في المنتجعات والعاصمه ماليه 220 – 230 فولت

وكوجهة سياحية تعطي دليل لوصفا موجزا لجزر المالديف والمنتجعات الموجوده بها مثل الموقع ومدى ملاءمتها ووصفا حيا لعدد من المنتجعات .. وهذا الدليل سوف يوفر لك المعرفة من خلال التوزيع الجغرافي للمنتجعات وسوف تفهم القارئ كيف تختلف المالديف عن غيرها من الوجهات السياحية.




الوصول

عند الوصول إلى مطار ماليه الدولي .. ممثل من المنتجع أو منا سيكون في المطار للترحيب بك .. قد تضطر الي الانتظار حتي يصل جميع الضيوف الآخرين الذاهبين إلى نفس المنتجع .. يجب أن تنهي إجراءات الوصول قبل المغادرة الى المنتجع .

الضيوف المتجهين إلي المنتجع جوا سيأخذون 5 دقائق ركوبا في الحافلة التي تقلهم الي صالة الوصول .. والضيوف الذاهبون بحرا سيأخذون 3 دقائق مشيا على الأقدام الي الرصيف حيث القوارب .

الوجبات


يتم توفير الوجبات المذكورة على البوفية .. كما يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات البحرية على الطريقة الشرقية والغربية .. وحفلات الشواء على الشاطئ هي متكررة جدا ويمكنك الاستمتاع بالاسماك الطازجة التي تم صيدها في مساء اليوم ذاته.





الإقامة


الاقامة في غرف عادية مرتبة ونظيفة مع أثاث عادي .. أما الغرف الفاخرة والغرف الموجوده بالماء فهي مكيفة الهواء ومفرشة بأثاث أنيق . وجميع الغرف تطل على البحر مع شرفات خاصة وفي بعض المنتجعات يتم بناء كل غرفتين في بناء منفصل ..




الترفيه


وسائل الترفيه محدوده جدا ولكن تتوفر العديد من الرياضات المائية في أغلب المنتجعات ما لم يكن هناك سوء في الاحوال الجوية وهذا نادر جدا .. المنتجعات القريبة من العاصمة ماليه لديها فرق موسيقية في المساء .. وتشمل الرياضات المائية السباحة والغوص والغطس وركوب الامواج والرياح والابحار والصيد ... االخ

صحة والوقاية

يوصي بالتطعيم ضد التهاب الكبد A و شلل الأطفال والتيفويد – يرجي مراجعة طبيبك .





رمضان شهر الصوم


جزر المالديف هي بلد مسلم .. وبالتالي فإن جميع الموظفين على الجزر وبالمنتجعات يحتفلوا بالشهر كل عام وبالتالي لن تتأثر الخدمات في المنتجعات بسبب ذلك .

المشروبات


يتم استيراد جميع المشروبات المعلبة .. ويتم توفير المشروبات الطازجة من الفواكة الاستوائية التى لن تجد مثلها في أي مكان آخر.

تصفح المزيد في قسم السياحة في المالديف