فوائد فاكهة الأساى البرازيلية

فاكهة الأساى البرازيلية

معلومات مهمة عن فاكهة الأساى

 
الاساي
 

تعتبر فاكهة الأساى من أحد أندر وأثمن الفواكه الموجودة بالعالم ، فهى لا تنمو إلا بالبرازيل وتحديدا على ضفاف نهر الأمازون ، وقد جرت عدة محاولات لاستزراع هذا النوع من الفواكه فى عدد من دول العالم ، لكنها لم تفلح أبدا ، وقد أرجع الخبراء سبب ذلك إلى أن تلك الفاكهة تحتاج إلى نوع خاص من التربة والمناخ لا يتوافر إلا على ضفاف الأمازون بالبرازيل .
وتشبه ثمرة الأساى حبة العنب إلى حد كبير ، فهى تقاربها حجما ، علاوة على لونها الأسود المميز الذى يميل إلى البنفسجى أحيانا .. ويؤكل الأساى بعدة صور ، إذ يمكن أكل ثماره مباشرة ، أو دمجها مع فواكه أخرى للحصول على كوكتيل لذيذ ، أو استخدام ثمار الأساى فى عمل المربي وتزيين الحلويات .
وعلى الرغم من ندرة ثمار الأساى إلا أنها من الثمار الشهيرة جدا على مستوى العالم أجمع ، ويرجع ذلك إلى قيمتها الغذائية التى لا خلاف عليها .. ومن خلال السطور التالية نقوم باستعراض فوائد ثمار الأساى ..
 
فاكهة الأساى
 
  • أشارت الدراسات البحثية الأخيرة التى أجراها بعض خبراء التغذية أن ثمرة الأساى تحتوى على أعلى معدل من مضادات الأكسدة بين جميع أنواع الفواكه والأطعمة الأخرى .. مما دفع العلماء إلى مزيد من الدراسات والتجارب لتحديد جدوى الأساى فى مقاومة الخلايا السرطانية ، وقد جاءت النتائج المعملية مبشرة إلى حد كبير ، فقد ثبت أن ثمار الأساى تمكنت من القضاء على ما يقرب من ثلثى الخلايا السرطانية الموجودة ، مما أعطى أملا كبيرة فى إيجاد حل جذرى للقضاء على مرض السرطان .
  •  علاوة على هذا الكم من مضادات الأكسدة ، فإن الأساى يحتوى على كم لا يستهان به من الأحماض الأمينية & مركب ( أوميجا 3 ) .. مما يجعله مصدرا هاما للطاقة التى تلزم الجسم للقيام بوظائفه الحيوية اليومية ، أيضا فإن هذه المركبات تعمل على رفع كفاءة الجهاز المناعى ، والإبطاء من ظهور علامات الشيخوخة بوجه عام ، من خلال الحفاظ على سلامة وصحة البشرة ، العضلات ، الجهاز الدورى والقلب .
  •  يشتهر الأساى فى دولة أمريكا الجنوبية ولاسيما البرازيل باسم " فياجرا الأمازون " .. وذلك لقدرته الفعالة فى رفع كفاءة العملية الجنسية لدى الرجل والمرأة ، كما يسهم أحيانا فى حل مشاكل العقم التى تنتج عن ضعف الحيوانات المنوية عند الرجل أو ضعف التبويض عند المرأة .
  •  يعتبر الأساى أحد أفضل الخيارات لمن يتبعون حمية غذائية ، فعلاوة على احتوائه على العديد من العناصر الغذائية اللازمة ، فإنه يتميز بانخفاض سعراته حرارية ، أضف إلى ذلك أنه ذو فعالية كبيرة فى التخلص من دهون الجسم ، عن طريق حرقها وتحويلها إلى طاقة يستفيد منها الجسم فى وظائفه الحيوية المتعددة .
  •  ينصح الأطباء مرضى القلب بالمداومة على عصير الأساى بانتظام ، فلهذا العصير فعالية مدهشة فى تقوية عضلة القلب ، كما يعمل على منع ترسب الكوليسترول المسبب لأمراض تصلب الشرايين .. مما يكون له بالغ الأثر الإيجابى فى تحسين الدورة الدموية بوجه عام .
  •  إذا كنت ممن يعانون من الأرق ليلا ، أو تواجه مشكلة اضطراب النوم ، فإليك الأساى كحل طبيعى فعال ، كل ماهو مطلوب منك تناول مايقرب 80 مللى من عصير الأساى قبل موعد نومك بساعة واحدة وستدهشك النتيجة .
  •  أثبت الأساى فعالية كبيرة جدا فى مسألة النمو العضلى نظرا لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية المكونة للعضلات .
 
وختاما .. تعتبر ثمار الأساى عنصرا من خيارات الأطعمة الممتازة التى يمكنك الاستعانة بها فى رحلتك سواء فى صورة ثمار تؤكل أو عصير أو كوكتيل فواكه أو حتى كتزيين للحلويات .. فثمار الأساى ستكسبك الطاقة اللازمة والتى ستعينك على تجنب التعب والإرهاق اثناء رحلتك وعلاوة على ذلك فهى ستحافظ على بشرتك من الآثار السلبية التى قد يخلفها التعرض لأشعة الشمس على مدار اليوم .
 

المحتوى الغذائى لـ 100 جرام من ثمار الآساى ..


السعرات الحرارية 80 سعر حرارى
الدهون 6 جرام
أوميجا 3 70 ملليجرام
الكوليسترول ___
صوديوم 10 ملليجرام
بوتاسيوم 135 ملليجرام
كربوهيدرات 4 جرام
ألياف غذائية 3 جرام


 
 
 

حافظ علي صحتك واقراء المزيد من خلال قسم صحة سفر

 
المقالة حصرية ومترجمة من عدة مصادر اجنبية المصادر ,,,, 1 , 2 , 3  
 

 

























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق