أهم الأدوية لحملها فى السفر

ادوية مهمة في حقيبة السفر !

حقيبة ادوية

يقول الحكماء والسابقون أن فى السفر سبع فوائد ، ولكى تكتمل هذه الفوائد لابد وأن يحظى الفرد بصحة جيدة تجعله قادرا على الإستمتاع بالسفر ، دون أى مشكلات صحية محتملة .. ومن خلال السطور التالية نستعرض معا أهم الأدوية التى يمكن حملها فى حقيبة السفر للتغلب على أى مشكلات صحية محتملة .
 
 
  • يعتبر الشعور بالدوار والقئ من أكثر الأعراض الشائعة فى هذه الشأن ، ولاسيما فى حالة ركوب القطارات أو السيارات .. وفى مثل هذه الحالات ينصح بأخذ جرعات وقائية من أقراص " برمبران " بمعدل كل 8 ساعات ، مع تجنب ملء المعدة بالأطعمة الدسمة 
  • تحدث حالات الصداع العرضى المؤقت لقطاع عريض من المسافرين ، ولاسيما فى حالات السفر لساعات طويلة ، وفى حالة كهذه يعتبر قرص واحد من عقار " ماركوفين إس آر 400 " بمثابة العلاج السحرى فى هذه المواقف .. أيضا فإن هذا العقار فعال جدا فى حالات آلام الأسنان ، لكن على الرغم من كفاءته اللامتناهية ، إلا أنه لايصلح لمرضى قرحة المعدة ، حيث يؤدى إلى مشاكل صحية خطيرة ، وينبغى استبداله فى هذه الحالة بأقراص من نوع آخر هى " بانادول إكسترا " ، والذى يستخدم أيضا بفعالية مدهشة فى حالات إرتفاع درجة الحرارة .
  • نتيجة لحالات القئ المتكرر أو لوجود مشكلة مزمنة فى أعصاب المعدة ، فإن هذا النوع من المسافرين غالبا مايكون السفر لهم بمثابة الكابوس ، إذ أن حرقان وحموضة المعدة تكون رفيق سفرهم الدائم ، وللقضاء على هذه المعاناه ، ينصح بتناول أقراص " زانتاك " أو " أوميبرازول " بمعدل قرص قبل تناول الطعام بنصف ساعة ، مما يكون له بالغ الأثر على تحسين حالة المعدة .
  • من الوارد جدا أن يصاب المسافر بالزكام نتيجة للتعرض لتيارات الهوائية ، وفى مثل هذه الحالات يتم تناول قرص " كونجيستال " ، على ألا تزيد الجرعة اليومية عن قرصين ، حيث أن الزيادة فوق هذا المعدل اليومى ، قد تجلب شعورا بالنعاس .
  • المغص وآلام البطن من أكثر المشكلات الصحية سوءا أثناء السفر ، وفى مثل هذه الحالات لاداعى للقلق ، إذ أن قرص واحد من عقار " بسكوبان " كفيل بإنهاء هذا الأمر برمته تماما .
 
وختاما .. لا مانع من أن تحتوى حقيبة سفرك على مضاد حيوى ، على أن يكون واسع المجال ، ليستخدام فى علاج كافة الأغراض دون الأخرى ، ومن أمثلة المضادات الحيوية واسعة المجال : " إيموكسكلاف 1 جم " ، " يونيكتام 1.5 جم " ، بالإضافة إلى " أوجمانتين 1 جم " .



هناك تعليق واحد:
  1. جزاك الله خير على هذا الموقع اخي العزيز فقط للتنويه فوائد السفر الخمسه لامير المؤمنين علي بن ابي طالب
    قولكم: (يقول الحكماء والسابقون أن فى السفر سبع فوائد)
    قال امير المؤمنين علي بن ابي طالب:وقال مولى الموحدين عليه السلام في ضرورة طلب العلى ولو في القربة :
    تغرب عن الأوطان في طلب العلى _ و سافر ففي الأسفار خمس فوائد
    تفرج هم و اكتساب معيشة _ و علم و آداب و صحبة ماجد
    فإن قيل في الأسفار ذل و محنة _ و قطع الفيافي و ارتكاب الشدائد
    فموت الفتى خير له من قيامه _ بدار هوان بين واش و حاسد
    ديوان الإمام علي عليه السلام ص143 .

    ردحذف