نصائح لتجنب الإرهاق أثناء السفر

تجنب الإرهاق أثناء السفر


ارهاق
 
يشكل الإرهاق أثناء السفر معاناه لقطاع عريض من المسافرين ، ولاسيما فى حالة السفر لمسافات طويلة ، ومن خلال بعض النصائح والتعليمات البسيطة ، يمكنك الإستمتاع برحلتك دون الشعور بأى نوع من الإرهاق ..
 
  • تشير الدراسات الطبية الحديثة أن شرب الماء بكميات كافية يقى الجسم من الإرهاق ، فالشعور بالكسل والخمول والإرهاق نتاج لبطء حركة الدم فى الأوعية الدموية ، وبالتالى لايصل الدم المحمل بالأكسجين إلى أجزاء الجسم المختلفة بدرجة كافية ، مما يعطى شعورا بالإرهاق .. لذا فإن شرب الماء كفيل بعمل زيادة نسبية فى سرعة جريان الدم بالأوعية الدموية إلى أجزاء الجسم ولاسيما العضلات ، مما يبعث حالة من النشاط .
  • ينبغى الحصول على قسط وافر من النوم ( 6 – 8 ساعات على الأقل ) فى اليوم الذى يسبق السفر ، ولامانع من أخذ حمام ماء فاتر ليسمح بإرتخاء العضلات وتخليصها من أى شد أو توتر .
  • الملابس الفضفاضة المريحة علاوة على الحذاء المريح من الأمور الهامة جدا ، والتى لها أثر بالغ فى مسألة الإرهاق ، ولاسيما فى حالة السفر الطويلة ، والتى قد تستلزم المشى أو التنقل فى بعض الأحيان .
  • لامانع من تناول بعض الأقراص التى تحتوى مواد مغذية ، ومن أمثلتها : " أوميجا 3 " ، " أوكتيترون " ، " مالتى فيتامين " ، " فيتا زنك " .
  • كن حريصا ألا تحمل فى حقيبتك أغراض لا فائدة منها ، فكلما حوت حقيبتك أغراضا أكثر ، كلما أدركك الشعور بالتعب والإنهاك فى كل مرة تحملها أثناء تنقلاتك وأنت تسافر .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق