السياحة في مدينة بودابست

نبذة عن مدينة بودابست في هنغاريا

بودابست هي عاصمة هنغاريا و يطلق عليها باريس الشرق بسبب أنها تحتوي على العديد من الخصائص المشتركة مع باريس عاصمة فرنسا و هي تقع على نهر دانوب كما أنها تحتوي على العديد من الآثار التاريخية مثل القصور و الفنون المعارية الجميلة التي تجعل الرائي يرى العديد من الثقافات المختلفة كما توجد بها حديقة طبيعية محمية و أفضل الأوقات للذهاب إليها في الربيع و الصيف.

هناك العديد من شركات الطيران تعطي عروضا لرحلات طيران مخفضة للذهاب إلى بودابست و في المدينة نفسها وسائل المواصلات متاحة مثل المواصلات العامة و القطارات قطارات الأنفاق و الحافلات.

ومن المعالم السياحية الشهيرة في بودابست قلعة بودا و قلعة التل التي ترجع إلى العصور الوسطى و تم إدراجها في منظمة اليونسكو كمواقع للتراث العالمي و هي تحتوي على ساحات و أزقة و قصور و متاحف و متاجر متنوعة كما يوجد بها القصر الملكي الذي توجد بداخله مكتبة سيشيني القومية و المتحف التاريخي الذي يحتوي على الفنون المعاصرة و كنيسة ماتياس بأجنحتها الثلاثة و برجها و زخرفتها المصممة على النمط القوطي.

ومن المعالم الشهيرة المحكمة العليا التي تعد ثالث أكبر محاكم العالم التي تم بناؤها على النظام القوطي الجديد و هي تشتمل على مكتبة و عرض للتاج المقدس لهنغاريا كما يمكن زيارة المدرج الروماني القديم و الساحة الرئيسية و قصر زيكي.





تعرف علي المزيد في قسم السياحة في هنغاريا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق