السياحة في ليون الفرنسية

السياحة في ليون الفرنسية


تقع ليون في منتصف شرق فرنسا وهي عاصمة مقاطعة رون في إقليم ألب رون وهي تعد أكبر ثالث مدينة في فرنسا وتعرف بفنها المعماري التاريخي وفنون الطهي وثقافتها النابضة بالحياة والنشاط.


تحتوي ليون على تسع مقاطعات والحديد من الأحياء وكل منطقة تقدم كنوزها المشوقة الخاصة فعلى سبيل المثال بريس كويل هي قلب المدينة بمراكزها التسويقية ومطاعمها ونواديها بينما كرو روس معروفة بممراتها الخفية المعروفة باسم الأزقة كما توجد بها الأطلال والكنيسة القوطية وحديقة تحت الذهبية الجميلة.


وتعد ليون مدينة تاريخية تحتوي على ممرات ضيقة وشوارع ممهدة بالحصى ونهضة الفن المعماري والمعالم مثل كاتدرائية القديسة جين مع ساعتها الضخمة وتوجد بها العديد من متاجر الهدايا التذكارية والمطاعم.


فن ليون وتاريخها معروض من خلال معارض فنون المدينة العديدة والمتاحف ودور العرض السنيمائي والمسارح وقاعات الحفلات الموسيقية التي تعرض العديد من سبل التسلية.


الحفلات والاجتماعيات يمكن الاستمتاع بها في النوادي الليلية وما شابهها التي توجد في كل حي من أحياء المدينة مع تشكيلة واسعة من المطاعم التي تقدم أتعام المدينة المحبوبة مع وجبات تقليدية من المدينة.


تنير ليون معالمها الرئيسية على مدار السنة فهناك مهرجان الأنوار الذي يعد حدثا سنويا هاما يجذب أكثر من أربعة ملايين شخص للاحتفالات المتنوعة التي تضاء فيها الشموع وفيها عروض للصوت والضوء.




اكتشف المزيد عن السياحة في فرنسا

هناك تعليق واحد:
  1. فرنسا كلها لاتصلح لشئ ولا اهلها فهم عنصريين جدا فكيف تكون بها السياحة ناجحة

    ردحذف