مدينة فيينا في النمسا | بالصور

فيينا عاصمة النمسا الجميلة


مدينة فيينا هي عاصمة دولة النمسا و أكبر مدنها و تعد مركزا للثقافة و الاقتصاد و السياسة للدولة بأكملها و قد تم إدراجها ضمن تصنيف أكبر عشرة مدن في الاتحاد الأوروبي و هي ملتقى للعديد من مقابلات المنظمات العالمية مثل الأمم المتحدة و أوبك.

و هي تقع على الحدود المشتركة مع جمهورية سلوفاكيا و المجر كما أنها مدرجة ضمن قائمة منظمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي كما أنها معروفة بكونها مدينة الموسيقى و مدينة الأحلام.

و من الأماكن الشهيرة في فيينا و التي يقبل عليها السياح كاتدرائية القديس ستيفن و قصر شونبرون و دار الأوبرا كما توجد فيها عدة متاحف.

تحتوي المدينة أيضا على مجموعة متنوعة من المطاعم و مراكز التسوق و المقاهي كما توجد بها كذلك العديد من الأماكن الخاصة بالترفيه مثل المسارح و أماكن الاستجمام و المراكز الرياضية كما أنها تعد مكانا لتاريخ الفن المعماري الطبيعي الذي يعد قمة في الروعة.

و تتميز فيينا أيضا بمطبخها الرائع الذي يعد من أفضل المطابخ في العالم و مأكولاتها التي لا يستطيع الزائر أن يتذوق مثيلا لها في أي بلد أخرى و من هذه الأطعمة اللحم البقري المسلوق و شرائح لحم الضلوع و فطيرة التفاح كما تتميز المأكولات إلى جانب طعمها اللذيذ بأشكالها المثيرة للاهتمام التي يتم تقديمها به.









تصفح المزيد في قسم السياحة في النمسا

هناك تعليقان (2):