ماذا تأكل فى السفر ؟

 
url
 
سؤال بديهى ومنطقى يفرض نفسه على كل مسافر ، وخصوصا من يعانون من مشاكل بالمعدة والأمعاء ، لتنتهى دوامة التفكير تلك على قرار يتلخص فى عدم تناول أى طعام فى رحلة سفر قد تقصر وقد تطول ، وهذا بالطبع أمر خاطئ تماما ، فالاستمتاع بالسفر لا يكون على معدة خاوية ، والحل بسيط وسهل ، من خلال إتباع النصائح والتعليمات التالية ..
 
  • إبتعد عن الأطعمة الدسمة كالأطعمة المقلية فى الزيوت المهدرجة ، الأطعمة التى تحتوى على نسبة عالية من الدهون المشبعة .. فهذه الأطعمة قد تؤدى إلى الإصابة بعسر الهضم ، علاوة على الشعور بالخمول والكسل .. وتعتبر الأطعمة النيئة أو المسلوقة أو المشوية أفضل الخيارات فى هذا الشأن .
  • لا يستحب تناول الخضروات الورقية الداكنة كالكرنب والسبانخ والجرجير ، فهذه العناصر تؤدى إلى تكون غازات بالبطن ، مما قد يؤدى إلى الشعور بالمغص وآلام البطن .. وبدلا من ذلك الخضروات كالخيار ، الفلفل ، الطماطم ، الخس من الخيارات الممتازه فى مثل هذه المواقف .
  • تعد الفواكه من الأطعمة المستحبة أثناء السفر مع تجنب الأنواع التى تحتوى على نسب عالية من الألياف كالبطيخ والخوخ ، حيث قد تؤدى إلى الإصابة بالإسهال فى حالة الإفراط فى تناولها .. وتعتبر فواكه الموز ، التفاح ، التمر ، البرتقال من أفضل الخيارات فى هذا الشأن .
  • يعتبر شرب الماء من الأمور الهامة جدا ، فهو منظم للحركة الدودية للأمعاء ، وعلاوة على ذلك فالماء يعطى إحساسا سريعا بالشبع مما لا يسمح لنا بالتخمة أو تناول الطعام بإفراط .
  • تعتبر الشطائر " السندوتشات " من الخيارات الممتازة أثناء السفر ، وهى التى يفضلها أغلب المسافرين .
  • ينصح بالإبتعاد عن منتجات الألبان كالزبادى ، حيث قد تتخمر فى المعدة ، لتؤدى إلى تكون الغازات بالبطن ، والشعور بالمغص




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق