وجبات يجب أن تجربها عند زيارة إيطاليا

وجبات يجب أن تجربها عند زيارة إيطاليا


تتميز المأكولات الإيطالية ببساطتها و بأنها ترتكز على المكونات الطازجة و لذلك فإنه يصعب صنع المأكولات الإيطالية كما يصنعونها أهل البلد خارج إيطاليا كما أنها تتميز بكونها أكلات صحية نظرا لاعتمادها على استخدام زيت الزيتون والأصناف البحرية والأعشاب العطرية.

وجبة الطعام في إيطاليا غالبا ما تتكون من طبقين أحدهما خاص بالمعجنات كأصناف المعكرونة الشهيرة و الآخر يحتوي على لحوم أو دجاج أو أسماك أو مأكولات بحرية و لا يكون هناك تعقيد في إعدادها بل تتميز بالبساطة.

و أشهر الوجبات التي تشتهر بها إيطاليا المعكرونة بأصنافها مثل المعكرونة الإسباجيتي و معكرونة لازانيا و معكرونة كانيلوني و معكرونة بيني و معكرونة الفيتوشيني التي يتم صنعها بكريمة الدجاج أو بكريمة الفطر و يتم كذلك وضع قطع من الدجاج عليها و فطائر البيتزا الشهيرة بأنواعها المتعددة مثل بيتزا الدجاج و بيتزا اللحوم و بيتزا الخضراوات و بيتزا المأكولات البحرية و كذلك السلطات و المقبلات التي يتم صنعها بطريقة مميزة و حساء الخضراوات و الجمبري بالخضراوات و الدجاج بالليمون و السكالوب بانيه و صلصة البيستو و صلصة البولونيز و الرزيتو و هو الأرز الإيطالي المميز.

كذلك تتميز إيطاليا بمشروباتها مثل القهوة الإيطالية بأنواعها كالأسبريسو والكابتشينو و الشاي اللاتيه و عصائر الكوكتيل التي يتم صنعها من أنواع الفواكه المتعددة و مشروب الزبادي.


تصفح المزيد في قسم مطبخ سفر !

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق