كنيسة تشارلز في فيينا

كنيسة تشارلز في فيينا 


كنيسة تشارلز تشير إلى القديس تشارلز بوروميو و تم تصميمها عن طريق فيشير فون إيرليش و ابنه و هي تعد أهم بناء ديني في فيينا المبنية على الأسلوب الباروكي. 

و قد نذر الإمبراطور تشارلز السادس أنه سيقوم ببناء هذه الكنيسة إذا ما انتهى مرض الطاعون الذي ابتليت به البلاد في عام 1713 و قد تم تسليم الكنيسة إلى فرسان مالطا في عام 1738 و قد تم إعلانها كوقف إمبراطوري في عام 1738. 

و بناء الكنيسة يبلغ طوله ثمانين مترا و عرضه ستين مترا و يبلغ ارتفاع القبة 72 مترا و قد بلغت تكلفة بنائها ما يصل إلى 304000 جيلدر. 

و قد كانت كل البلدان التي تدين بالولاء للتاج قد ساهمت في التكاليف للتدمير المتعمد الذي حدث لمصلية السفارة النمساوية. 

و هناك الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها في الكنيسة مثل المنطقة الوسطى البيضاوية و المصليتين الجانبيتين الرئيسيتين و المصليات الصغيرة الموجودة في الأركان كما توجد مجموعة من المنحوتات عليها نقوش لاتينية على البوابة تصور مرض الطاعون الذي تم التغلب عليه. 

و يهيمن على المناطق الداخلية في الكنيسة أضواء تنعكس على القبة و هي تمثل تمجيد القديس تشارلز و الدعاء الذي قدمه لله لكي يزيل مرض الطاعون الذي ابتليت به البلاد. 

و ما يمثله المذبح العالي هو صعود القديس تشارلز بوروميو إلى الجنة و الزخارف المنحوتة على هيئة سحب خلف المذبح العالي معتمدة على تصميم لفيشير فون إيرليش. 


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق