السياحة في مدينة مارسيليا الفرنسية

مارسيليا ميناء فرنسي في أبهى صورها


ما قرأناه عن مارسيليا يخبرنا بأنها مزدحمة وناشطة وقاسية قليلا عند الحواف وهي تعد المدينة المفضلة بالنسبة للكثيرين في فرنسا وهي تعد أقدم ميناء في فرنسا.

ولم يتغير الميناء كثيرا منذ الماضي فما زالت المباني المحيطة به كما هي منذ قرون والميناء تقع على حافة المياه والكاتدرائية تقع في ساحة هذا الميناء فيبدو المشهد وكإنه مشهد من فيلم قراصنة قديم.

وتعد مارسيليا مكان أحداث الروايات الشهيرة مثل رواية نبيل جزيرة كريستو التي كتبت بواسطة ألكزاندر دوماس والتي تحكي أحداثها عن إدموند دانتس الذي اتهم ظلما وتم إلقاؤه في سجن تشاتو دف لمدة أربعة عشر عاما قبل أن ينجح في الهروب وينتقم ممن كانوا سببا في سجنه.

قصر تشاتو دف ليس مكانا خياليا لكنه حقيقي ويقع قبالة ساحل مارسيليا في البحر المتوسط و تم بناؤه في الأصل كحصن ثم بعد ذلك استخدم كسجن للمسجونين السياسيين الذين لم يكن لهم أي أمل في الخروج منه و الجزيرة التي يقع فيها القصر تعد مكانا رائعا لرؤية مارسيليا و يمكن للسائح أن يشاهد مناظر واسعة للمدينة من نقاط مختلفة.

ويجب على الزائر أن يأخذ معه معطفا للوقاية من الرياح وأشعة الشمس حيث إنه عندما يذهب للجزر المختلفة سيستقل معدية ويكون معرضا لهذه العوامل الجوية لمدة ساعتين على الأقل.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق