اضطراب السفر و الوقت الذي يستغرقه

اضطراب السفر و الوقت الذي يستغرقه


اضطراب السفر هو اضطراب يحدث للساعة الحيوية في جسم الشخص بعد أن يسافر في رحلة طويلة المسافة بسرعة عالية و هو يحدث لأن أجسامنا ستتعامل مع نهار و ليل مختلفين عما اعتادت عليه من قبل و هذا سيتسبب في اضطراب الأكل و النوم و درجات حرارة الجسم الذي سيصعب عليه أن يعيد تهيئة نفسه على الوضع الجيد الذي أصبح فيه مباشرة.

و بعض الأشخاص يتطلب منهم وقت أكثر من الآخرين لكي تتأقلم أجسامهم على المنطقة الزمنية الجيدة التي أصبحوا فيها فالبعض يستغرق أكثر من يوم للتكيف مع هذا و البعض لا يستغرق كثيرا.

و هذا الاضطراب لا يحدث عادة بسبب طول الرحلة فقط بل بالسرعة التي تقطعها الوسيلة التي يستقلها المسافر فلو مثلا سافر أحد عن طريق طائرة لمدة عشر ساعات من أوروبا إلى جنوب أفريقيا فلن يحدث له هذا الخلل لكن مثلا لو قام بالسفر لمدة خمس ساعات من الغرب إلى ساحل أمريكا الشرقي سيحدث له هذا الخلل.

و لمحاولة التقليل من هذا يجب عدم شرب القهوة أو الكحوليات أثناء الرحلة و ينصح بتناول كميات وفيرة من المياه و كل فترة ستين أو تسعين دقيقة يجب أن يقوم المسافر بالمشي في الممر قليلا و ألا يبقى جالسا طوال الوقت بل يقوم بتحريك أطرافه.

و بعد وصول الطائرة إلى وجهته يجب على المسافر أن يقوم بتنظيم مواعيد نومه و استيقاظه و ألآ يأكل كثيرا و أن يشرب كميات وفيرة من المياه.






حافظ علي صحتك واقراء المزيد في قسم صحة سفر ! و نصائح سياحية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق