طريق القاعة البيضاء التاريخي

طريق القاعة البيضاء التاريخي Historic Whitehall Road

القاعة البيضاء يشار إليها غالبا بمنطقة لندن وهي في الحقيقة شارع عام يبدأ من ساحة ترافل جار وحتى مقر السلطة في ساحة مجلس الأمة لكنه منذ مدة طويلة مصطلح يستخدم لوصف إدارة الحكومة البريطانية لأنه ولقرون عديدة تم اصطفافه مع العديد من الإدارات والوزارات الحكومية كما أن اسم القاعة البيضاء يشير إلى قصر القرن الثالث عشر القديم الذي كان يسيطر على المنطقة في هذا الوقت.

وتوجد على طول الطريق العديد من البنايات الحكومية البريطانية أولها إمارة البحرالجزء الأقدم الذي تم بناؤه عن طريق توماس ريبلي في عام 1723 عندما تمت إضافة المبنى المقبب في الخلف بين عامي 1895 و1907 وخلف هذا يقع حراس الخيول وفي الجهة المقابلة من الشارع تقع وزارة الدفاع متبوعة ببيت الولائم.

كما توجد العديد من الأبنية الهامة الأخرى مثل بيت دوفر ومبنى المالية القديم الذي يستضيف الآن مجلس الوزراء وفي الجهة اليمنى يقبع زقاق صغير مع الشارع السفلي الشهير والمنزل رقم عشرة مكان الإقامة الرسمي لرئيس الوزراء.

يحتوي موكب حرس الخيول على منزل الفرسان وعدد من المباني القديمة الجميلة ومنها برج الساعة الذي ينتمي إلى القصر القديم للقاعة البيضاء ومبنى الإمارة كما أن سلاح الفرسان يضم فوج حراس الحياة وفوج حراس العائلة الملكية.






للمزيد تصفح قسم السياحة في لندن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق