ساحل كورونال الجنوبي في المملكة المتحدة

ساحل كورونال الجنوبي في المملكة المتحدة أفضل عطلات الشواطئ

يتميز ساحل كورونال الجنوبي بجباله البيضاء الصغيرة و قرى الصيد الرائعة و الخلجان الصغيرة و الكهوف الصغيرة و كثبانه الرملية الملتفة و أمواج بحره العالية التي تستهوي راكبي الأمواج.

و قد كان هذا المكان فيما مضى مأوى للقراصنة و المهربين و الان قد أصبح أحد عوامل الجذب السياحي الشهيرة بجو ينافس جو البحر المتوسط و بشواطئه الرملية الممتدة.

و ساحل كورونا الجنوبي يحتوي على كهوف صخرية تعرض لشكل الحياة في المحيط الأطلنطي و منها مدينة فالماوث التاريخية التي تعد من أكثر الموانئ حيوية و نشاطا للبريطانيين و بيت المتحف البحري الشهير و شاطئ القلعة الرائع.

و تعد مدينة ميفاجيسي مدينة الصيد التي مازالت تحتوي على مرافئ و شوارع بالغة الصغر و دروب ضيقة و يمكن للزائر رؤية الصياد و هو يخرج صيده الطازج بعد أن قام باصطياده مباشرة.

و من أجل الحصول على متعة لأفراد العائلة يمكن زيارة كهوف بورت هولوني في كيرهايز التي تحتوي على رمال ذهبية و مياه تتناسب مع الزوارق و الزلاجات النفاثة

ومن المعالم السياحية المميزة في الساحل غار مورييه الذي يقع بين لوي و مفاجيسي و يعد مكانا يتميز بجمال طبيعته كما إنه يستقبل كل عام في الشهر الثالث الميلادي مهرجانا يهتم بحياة المؤلفين و أعمالهم كما يوفر كذلك العديد من اليخوت لعشاق الرحلات البحرية.






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق