كاتدرائية القديس بول في لندن

استكشاف كاتدرائية القديس بول


تعد موطن أسقف لندن وكنيسة رابطة الشعوب البريطانية وهي أشهر وأكبر الكنائس في لندن وتقع في موقع المعبد الروماني والبناء الحديث تم تشييده بعد تحطم الكنيسة القديمة في الحريق الكبير الذي حدث في عام 1666 وهي تعد واحدة من أشهر المعالم السياحية في لندن.

ويبلغ طول الكاتدرائية 515 قدم ويبلغ عرضها 227 قدم متضمنة جناح الكنيسة مع أبراج يبلغ ارتفاع كل منها 212 قدما وقبة بارتفاع 365 قدما.

وبعد إعادة إصلاح الكاتدرائية من الدمار الذي عانت منه أثناء فترة الحرب العالمية الثانية وتطهير واجهة المبنى لإزالة أوساخ متراكمة من 250 عاما فقد أعاد القديس بول ترميم الكاتدرائية على شكلها الأصلي.

لا يمكن زيارة القديس بول بدون تسلق داخلية القبة وكما يخبر الجميع سيواجه الشخص ما يقرب من 528 درجة حتى يصل إلى الأعلى أي ما يصل إلى حوالي 365 قدما من الارتفاع فهي تعد واحدة من أكثر الأبنية ارتفاعا في العالم كله.

يبلغ حجم قبة القديس بول ما يقرب من 65000 طنا وتتألف من بناء ذي قبة ثلاثية متضمنا قبة بزخرفة داخلية وقبة في المنتصف تم بناؤها من الآجر من أجل القوة والدعم وقبة أخرى خارجية ويمكن الوصول إلى الكاتدرائية عن طريق معرض الحجر ومعرض الذهب.







للمزيد تصفح قسم السياحة في لندن

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق