كنيسة بازل السويسرية

كنيسة بازل السويسرية  Basel Minster


يقع تل الدير في الجنوب الشرقي لسوق بازل وهي موجودة في أعلى نهر الراين وتقبع فوق أعلى نقطة في التل وهي تسيطر على المدينة مع برجيها الرفيعين وبنائها المبني من الحجر الرملي الأحمر وسقفها ذي النقوش الملونة.

وأقدم الأجزاء في المبنى يرجع تاريخها إلى القرن الثالث عشر وقد تم ترميمه على الطراز القوطي بعد حدوث زلزال له في عام 1356 وقد كان كاتدرائية حتى تم إصلاحه.

المذبح العلوي ومعظم الأثاث تم تدميره عن طريق المحاربين البروتستانتيين في عام 1529 وأفضل كنوز الكنيسة تم إخفاؤها في قنطرة في غرفة المقدسات وقد نجت من الدمار لكن تم بيعها عندما تم تقسيم الإقليم إلى جزئين في عام 1833 والان هي جزء من المتحف التاريخي في بازل وتم توزيعها جزئيا بين متاحف أخرى في أنحاء العالم.

الجانب الغربي

الجانب الغربي والأبراج تم تصميمها كاملا على الطراز القوطي باستثناء الجزء السفلي للبرج الشمالي الذي يدعى برج القديس جورج الذي يرجع تاريخه إلى القرن الحادي عشر مع جزئه العلوي الأنيق.

إفريز المنحوتات الذي يقع أعلى المدخل الرئيسي يصور الأنبياء في الإفريز الخارجي الذي يحتوي على رسومات لزهور في المنتصف وملائكة راقصة في الجزء الداخلي وفي جانبه الأيمن رسم لأمير هذا العالم الذي يمرح مع العذارى الحمقاء.


تصفح المزيد في مدونة سياحة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق