معالم من زيورخ السويسرية

أهم معالم من زيورخ السويسرية

زيورخ هي أكبر مدن سويسرا كما أنها تعد محور الاقتصاد والثقافة مع كل أنشطتها الهامة فهي تعد واحدة من أهم مدن سويسرا مع تقاليدها التي تعتز بها للغاية ومعالمها التي تجذب السياح من مختلف أنحاء العالم.

تقبع المدينة في النهاية الشمالية الغربية من بحيرة زيورخ المنفرجة من نهر ليمات الذي يتدفق من البحيرة في هذه النقطة فيما بين يوتل برج في الغرب وزيورخ برج في الشرق.

وثلاثة من أهم المصارف في سويسرا لها مكاتب رئيسية في شارع بهانوف كما يوجد به واحد من أفضل شوارع التسوق في أوروبا كما أن زيورخ تعد عاصمة صناعية ومالية هامة بالإضافة إلى أنها أكبر معلم سياحي في الدولة مع ما يقرب من مليون زائر سنويا كل عام كما أن خامس الدخل المحلي للدولة يأتي من زيورخ.

وتعد زيورخ مدينة رائعة للاستمتاع بمعالمها سيرا على الأقدام بمعالمها الرئيسية الهامة على كلا جانبي نهر ليمات وفي الشاطئ الشمالي لبحيرة زيورخ.

كما أن زيورخ تعد أهم محاور المواصلات في سويسرا فيوجد بها أكبر مطارات الدولة ومحطة السكة الحديدية تقع في طرق دولية تمر في فيينا وميونخ إلى جنوب فرنسا وأسبانيا ومن ستتجارد إلى ميلان وقد كانت زيورخ في عام 1830 عاصمة لإقليم زيورخ وأكبر سابع إقليم في سويسرا.




مختارات سويسرية

منزل هايدي في سويسرا زيرمات بالصور
المدن القريبة من انترلاكن مدينة ثون بالصور
 شلالات تروميل باخ بلدة اوبرهوفن السويسرية
شلالات الراين معالم سويسرا بالصور
نصائح لزيارة سويسرا الطبيعة في انترلاكن
التلفريك في سويسرا الطبيعة بالصور في سويسرا
بحيرة لوزيرن اجمل مدن سويسرا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق