مدينة آرل لوحة من الجمال

مدينة آرل في فرنسا


آرل هي مدينة بروفنسالية التي تتميز بالهدوء والجمال الملفت للنظر وهي تقع في نهر رون في مقاطعة بوش رون في جنوب فرنسا وهي تنتمي إلى مقاطعة جاليا ناربونينس وقد كانت موطن الرسام الشهير فنسنت فان جوخ. وأكبر عوامل الجذب السياحي في المدينة هي بقايا الفنون المعمارية الرومانية التي منها المدرج الروماني.

وعدد سكان هذه المدينة 25000 نسمة وبها ساحة كبيرة تعد الآن مكانا به حلبة لمصارعة الثيران والاحتفالات وبعض الأحداث الأخرى. وهناك بعض الأماكن الهامة الأخرى مثل مباني جالو الرومانية التي تحتوي على مسرح كلاسيكي وقبر ومسلة وكنيسة القديس تروفيم.

كما توجد بها متاحف رائعة التي يستطيع بها السياح ثقافة بروفانسي والتاريخ الاصطناعي والعمال الفنية والعديد من المتاحف الجديرة بالذكر مثل متحف أرلاتن ومتحف آرل بروفانس للتحف القديمة.

بعد ان قام فينسينت فان جوخ بتزيين العديد من المشاهد الجميلة في محيط المدينة في العديد من لوحاته الفنية فقد قامت آرل بجذب العديد من الفنانين فمن الآن وصاعد تعبر المدينة عن الانطباعية في الفنون كما تستقبل المدينة كذلك مهرجان فن الأكل السنوي وتقدم أطباقها ومأكولاتها التقليدية في هذا الاحتفال المستمد من مقاطعة كامارج. أسواق المدينة المفتوحة تعد مكانا جيدا لشراء خضراوات طازجة وجبن وأطباقا مطبوخة منزلية. 


اكتشف المزيد عن فرنسا في قسم السياحة في فرنسا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق