فيزا دخول كوستاريكا | تأشيرة كوستاريكا

فيزا دخول كوستاريكا | تأشيرة كوستاريكا

تكفل دولة كوستاريكا لبعض الدول أن يدخل مواطنوها على أرضها بدون تأشيرة دخول و لا توجد دولة عربية يمكنها التمتع بهذه المزية.

توجد دول تسمح لها دولة كوستاريكا بالدخول على أرضها باستخراج تأشيرة تصلح للاستخدام لمدة ستة أشهر من ضمنها دول عربية هي مصر و الجزائر و البحرين و الأردن و الكويت و ليبيا و المغرب و عمان و قطر و السعودية و السودان و الإمارات و اليمن.

كما توجد دول أخرى تسمح لها دولة كوستاريكا بالدخول على أرضها باستخراج تأشيرة مقيدة تمت الموافقة عليها من لجنة التأشيرات صالحة للاستخدام لمدة ستة شهور منها دول عربية هي العراق و فلسطين و سوريا.

و كل شخص يجب أن يكون حاملا لجواز سفر صالح للاستخدام وحجز في شركة طيران و كشف حساب مصرفي و قد يتم تحديد إجراء مقابلة شخصية في الهيئة الدبلوماسية قد ينتج عنها رفض الطلب حتى لو تمت موافاة جميع المستندات و الوثائق قد تقوم الهيئة الدبلوماسية بطلب المزيد من المستندات و الوثائق.

و لذلك يجب على مواطني الدول العربية الأخرى أن يقوم مواطنوها باستخراج التأشيرات بالطرق العادية و ذلك بالذهاب إلى أية هيئة دبلوماسية تتبع دولة كوستاريكا مثل سفارة أو قنصلية تقع في بلاد الشخص الذي يرغب في زيارة الدولة أو في منطقة قريبة منها و تقديم المستندات و الوثائق التي سبق ذكرها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق