مدينة ستراسبورغ في فرنسا

رحلة الي ستراسبورغ الالمانية الفرنسية !


ستراسبورغ هو المكان الذي تلتقي فيه فرنسا مع ألمانيا في تناسق متكامل فهي تقع في يمين حدود الدولتين وستراسبورغ هي عاصمة إقليم ألاسكا كما تعد موقع المجلس التشريعي الأوروبي والعديد من المؤسسات الأوروبية الأخرى مثل الهيئة التشريعية لحقوق الإنسان ومجلس الشورى الأوروبي.

وما يجعل المدينة وجهة سياحية محبوبة هو مركزها التاريخي جراند إل كما يوجد هنا مزج بين الفن المعماري لفرنسا وألمانيا معا والمركز يوجد به العديد من المتاحف والمتاجر والمقاهي وعوامل جذب لافتة مثل الكاتدرائية القوطية الساحرة التي جهزت بالحجر الرملي الوردي ومنحوتات معقدة وساعة تنجيمية مازالت تعمل منذ ثلاث مائة سنة.

وأحد أهم أحياء ستراسبورغ الرائعة هو حي فرنسا الصغيرة الذي يجذب السياح إليه وهو يقع على طول النهر ويتميز بشوارعه الممهدة بالحصى ومقاهيه المريحة وبيوته المصنوعة من الخشب المزينة بزهور ملونة.

وتنتشر الثقافة في ستراسبورغ بسبب مسارحها الشهيرة مثل دار الأوبرا الوطنية ومسرح ستراسبورغ الوطني وكذلك المعارض الفنية البارزة والمتاحف مثل متحف الفنون الجميلة ومتحف الألزاس.

و مأكولات الألزاس تحتوي على أصناف مميزة مثل الملفوف المخلل و النقانق و المعكرونة الألمانية التي تسمى سبايتزلي و اللحوم و الخضراوات المغلية.

و تستضيف ستراسبورغ العديد من الأحداث السنوية مثل متجر عيد الميلاد الفرنسي القديم و مهرجانات الموسيقى و الأفلام.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق