وصفات علاجية بإستخدام العسل



عرف الإنسان العسل منذ القدم ، وإستخدمه كغذاء ودواء لما فيه من عناصر غذائية لاتتواجد مجتمعة فى أى عنصر غذائى آخر .. ومن خلال السطور التالية نقوم بتسليط الضوء على أهم الوصفات العلاجية التى يدخل فيها العسل كعنصر ومكون أساسى ..
·       علاج حموضة المعدة : فى حالة الشعور بألم أو حرقة بالمعدة ، يتم عمل خليط من العسل وشراب العرقسوس بعد غليه ، ويتم إحتساؤه بمعدل 3 أكواب يوميا .
·       فى حالة الإنتفاخ أو تكون غازات بالبطن : بعد كل وجبة قم بوضع ملعقة من حبوب الشمر فى كوب من الماء الساخن ، وأتركها لمدة عشر دقائق ، ثم قم بتحليتها بملعقة من العسل .
·       بالنسبة للمرأة المرضعة التى تعانى من تشققات بحلمة الثدى : يتم غسل الحلمات بماء فاتر ، ثم قومى بعدها بدهان الحلمات بقليل من العسل مرتين يوميا .
·       فى حالة الشعور بالإمساك : قم بإحضار بعض أوراق البنفسج وأغمرها لمدة 24 ساعة ، بعد ذلك أضف إلى هذا المنقوع 2 – 3 ملاعق من العسل ، وأترك هذا الخليط على نار هادئة لمدة 10 دقائق ، وأتركه ليبرد بعد ذلك .. ويتم العلاج من خلال تناول 5 ملاعق يوميا .
·       فى حالة الشعور بالإسهال : قم بإحضار بعض أوراق الورد الأحمر ، وأغمره لمدة 24 ساعة ، بعد ذلك أضف إلى هذا المنقوع 2 – 3 ملاعق من العسل .. ويتم العلاج من خلال تناول 5 ملاعق يوميا .

·       فى حالة الإصابة بجرح سطحى بسيط أو خدش : قم بوضع بضع قطرات من العسل على مكان الجرح ليتوقف الدم خلال دقائق ، كما أن العسل سيقوم بتطهير الجرح ضد أى تلوث ميكروبى محتمل .
·       سلس البول عند الأطفال : إذا كان طفلكم لايزال يتبول فى فراشه ليلا ، فعليكم إذن بإعطاؤه ملعقة صغيرة من العسل يوميا قبل النوم بساعة ، فالعسل بدوره يهدئ من الجهاز العصبى ، كما يقوم بحبس المياه الزائدة داخل الجسم أثناء النوم لعدة ساعات إضافية .
·       الإنفلونزا : ضع ملعقة كبيرة من أوراق أزهار الزيزفون فى كوب من الماء المغلى ، وأترك الخليط لمدة 10 دقائق ، ثم قم بتصفيته ، وأضف إليه 3 ملاعق من العسل .

·       الأرق : لمن يعانى من الأرق أو إضطرابات بالنوم ، عليه إذن قبل الخلود إلى النوم تناول كوب من اللبن مضاف إليه ملعقة كبيرة من العسل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق