فيزا دخول ألبانيا | تأشيرة ألبانيا

فيزا دخول ألبانيا | تأشيرة ألبانيا

يجب على أي شخص أجنبي يرغب في الدخول إلى ألبانيا أن يحمل تأشيرة دخول إلا إذا كان من الدول التي يمكنها الدخول بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول و ليس من ضمن هذه الدول أية دولة عربية.

و كل شخص يجب أن يكون حاملا لجواز سفر صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل و أربع صور شخصية بنفس المواصفات التي يتم استخدامها في جواز السفر بخلفية بيضاء لكل منها و استخراج وثيقة تأمين صحي و خطاب رسمي من جهة العمل و السجل الضريبي و البطاقة الضريبية لأصحاب المهن الحرة و يتم تقديم هذه المستندات و الوثائق بعد موافقة السفارة أولا.

و تكفل ألبانيا لبعض الدول أن يدخل مواطنوها إلى البلاد بدون تأشيرة دخول من الفترة فيما بين اليوم الخامس و العشرين من الشهر الخامس الميلادي إلى اليوم الخامس و العشرين من الشهر التاسع الميلادي من ضمنها بعض الدول العربية و هي البحرين و الكويت و قطر و السعودية و الإمارات كما يحق لكل المواطنين الذين يحملون تأشيرة دخول لمنطقة شينغن الدخول إلى ألبانيا.

و لذلك يجب على مواطني الدول العربية الأخرى أن يقوموا باستخراج التأشيرات بالطرق العادية و ذلك بالذهاب إلى أية هيئة دبلوماسية تتبع دولة ألبانيا مثل سفارة أو قنصلية تقع في بلاد الشخص الذي يرغب في زيارة الدولة أو في منطقة قريبة منها و تقديم المستندات المطلوبة لاستخراج التأشيرة و التي سبق ذكرها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق