فيزا دخول الصين | تأشيرة الصين

فيزا دخول الصين | تأشيرة الصين

يجب على أي شخص أجنبي يرغب في الدخول إلى الصين أن يحمل تأشيرة دخول إلا إذا كان من الدول التي يمكنها الدخول بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول أو قضاء فترة زمنية من الوقت بدون تقديم تأشيرة دخول.

تكفل الصين لبعض الدول أن يدخلوا على أرضها بدون تأشيرة دخول لمدة تتحدد حسب الدولة و لا توجد أية دولة عربية تتمتع بهذه المزية.

كما توجد بعض الدول يمكنها دخول الصين إذا كان المواطن يجمل جواز سفر دبلوماسي لمدة ثلاثين يوما منها دول عربية هي مصر و الأردن و السودان و المغرب.

كما تسمح الصين بالمكوث في البلاد لمدة اثنتين و سبعين ساعة لبعض مواطني الدول إن كانوا يمرون بها في طريقهم لوجهة أخرى منها دولتا قطر و الإمارات.

و كل شخص يجب أن يكون حاملا لجواز سفر صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل و أن يحتوي على صفحة خالية مع إرفاق صورة ضوئية منه و صورتين بنفس مواصفات صورة جواز السفر بخلفية بيضاء لكل صورة و تقديم صحيفة الحالة الجنائية و حجز في شركة طيران و خطاب من جهة العمل و تقديم البطاقة الضريبية و السجل التجاري لأصحاب المهن الحرة و من الممكن أن تتحدد مقابلة شخصية لإجرائها.

و لذلك يجب على مواطني الدول العربية أن يقوموا باستخراج التأشيرات بالطرق العادية و ذلك بالذهاب إلى أية هيئة دبلوماسية تتبع الصين مثل سفارة أو قنصلية تقع في بلاد الشخص الذي يرغب في زيارة الدولة أو في منطقة قريبة منها و تقديم المستندات و الوثائق التي سبق ذكرها.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق