فيزا دخول الولايات المتحدة الأمريكية | تأشيرة امريكا

فيزا دخول الولايات المتحدة الأمريكية | تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية


يجب على أي شخص أجنبي يرغب في الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية أن يحمل تأشيرة دخول إلا إذا كان من الدول التي يمكنها الدخول بدون الحاجة إلى تأشيرة دخول و ليس من ضمن هذه الدول أية دولة عربية.

و كل شخص يجب أن يكون حاملا لجواز سفر صالح للاستخدام لمدة ستة أشهر على الأقل بعد نهاية الزيارة و صورة شخصية بمواصفات يتم تحديدها على الموقع الإلكتروني للسفارة كما يجب عليه أن يكون حاملا لما يثبت عودته لجهته الأصلية أو مغادرته للبلاد بعد نهاية مدة الزيارة مثل تذكرة سفر أو حجز طائرة.

و تكفل الولايات المتحدة الأمريكية لبعض الدول برنامج يطلق عليه اسم برنامج الإعفاء من التأشيرة و فيه يطلب من مواطني تلك الدول أن يتقدموا بطلب الدخول على الموقع الإلكتروني للسفارة و ليس من ضمن هذه الدول أية دولة عربية.

تقوم الولايات المتحدة الأمريكية كل عام بطرح برنامج الهجرة العشوائية و هو يجعل الشخص قادرا على الدخول و الإقامة في أمريكا و التمتع بكافة حقوق المواطنة فيما عدا الاقتراع على الانتخابات الرئاسية.

و لذلك يجب على مواطني الدول العربية أن يقوموا باستخراج التأشيرات بالطرق العادية و ذلك بالذهاب إلى أية هيئة دبلوماسية تتبع الولايات المتحدة الأمريكية مثل سفارة أو قنصلية تقع في بلاد الشخص الذي يرغب في زيارة الدولة أو في منطقة قريبة منها و تقديم المستندات المطلوبة لاستخراج التأشيرة و تتحدد هذه الطلبات حسب رؤية الهيئة الدبلوماسية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق