الفوائد الخفية للحليب



لاشك فى أن الجميع يوقن بضرورة تناول الحليب لنمو العظام والحفاظ على القوة والصلابة ، لكن عموما ففائدة الحليب لاتقتصر على هذا الأمر فحسب ، إذ توجد العديد من الأسباب الأهم - التى يجهلها أغلب الناس - تلزمنا بتناول الحليب بصورة يومية .. ومن خلال السطور القادمة سنقوم بتسليط الضوء على تلك الفوائد الخفية للحليب .
·       ثبت علميا أن الحليب يقينا من بعض أنواع من السرطانات ، لعل أهمها سرطان القولون ، وسرطان الثدى لدى النساء .. حيث يمنع تطور المرض ، كما يقلل من خطر التعرض له .
·       يحمى الحليب من الإصابة بالحصوات الكلوية ، حيث يتحد الكالسيوم الموجود بالحليب مع املاح الأوكسالات التى قد تترسب فى الكلى ، وبالتالى لاتتكون حصوات الأوكسالات من الاساس .
·       يعتقد الكثيرون أن الحليب يقتصر دوره على بناء الأسنان وحسب ، لكن الحقيقة أن فوائد الحليب تمتد لتشمل حماية تلك الأسنان من التسوس ، إذ تحفز البروتينات الموجودة بالحليب إفراز اللعاب ، والذى يقوم بالقضاء على البكتريا التى قد تسبب تسوس الاسنان .

·       على عكس ماهو شائع ، يعتبر الحليب من الأطعمة التى تسهم بشكل فعال فى خفض الوزن ، حيث يسهل الحليب من عملية تحليل الدهون ، ومنع تحويل الفائض من السكريات إلى دهون تترسب فى الخلايا .
·       يعمل الحليب على خفض مستوى ضغط الدم ، وبالتالى الوقاية من خطر الأزمات القلبية والدماغية والوعائية .
·       الحليب من الأطعمة القليلة جدا الذى يحتوى تقريبا على كل العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم ، ولاسيما فيتامين ( أ ، د ) اللذان يلعبا دورا هاما فى عملية النمو والوقاية من الأمراض .
·       الحليب غنى بسكر اللاكتوز ، الذى يعتبر مصدر الطاقة الاساسى للمخ والعضلات .

·       أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن الحليب يسهم فى تحسين الحالة النفسية والعاطفية ، ولاسيما حالات الإكتئاب .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق