أخطر عشرة حلقات سباق سيارات على مرة التاريخ

أخطر عشرة حلقات سباق سيارات على مرة التاريخ

10 حلبة سباق Targa Florio

حلبة السباق التي تقع في جزيرة صقلية بإيطاليا والتي كانت تعقد بها السباقات في الفترة بين 1906 الي 1977 لم تكن الحلقة ذات السرعة القصوى فلم تتعدي السرعة القصوى عليه 120 كيلو بالساعة و9 متسابقين لقوا حتفهم على هذا المضمار.


9 حلبة Baja 1000

الحلبة التي تقع في المكسيك يجري عليها سباق سنوي بين السيارات والدراجات النارية دخل هذا المضمار بسبب بعض الاحداث المأسوية التي حدثته عليه منها حادث سقوط طائرة الإسعاف الافقية فوق بعض المشاهدين مما اديت للعديد من حالات الوفاة.

8 حلبة Circuit de la Sarthe

الحلبة التي يعقد عليها سباق Le Mans الشهير التي تقع في مدينة تحمل نفس الاسم بفرنسا أقصى سرعة وصل اليها في هذه الحلبة هي 200 ميل بالساعة في عام 1955 بسبب فقدان أحد المتسابقين السيطرة على سيارته تسبب في حادث مروع ادي الي 85 حالة وفاة بين المشاهدين وأكثر من 100 مصاب.


7 حلبة باريس Dakar Rally

حلبة الرالي التي تحتوي على خليط من التضاريس رمال وطين وصخور ومياه واعشاب السباق الذي كان يعقد في افريقيا واصبح يعقد في جنوب أمريكا بسبب الاحداث السياسية والعسكرية في افريقيا توفي 28 متسابق و40 مشاهد على هذه الحلبة.


6 حلبة Daytona Speedway

أحد الحلبات التي يعقد عليها سباق كأس NASCAR الحلبة التي أدت لوفاة 36 متسابق على مر السنين


5 حلبة Circuit de Spa-Francorchamps

حلبة السباق الخاصة بسباقات الجائزه الكبرى البلجيكية للفورميلا وان وسباقات Spa 24 ساعة الذي يصل طولي الي 15 كيلو متر فقط لكن لا تجعل هذا يخدعك فهذه الحلبة اوديت بحياة 47 متسابق على طريقها.


4 حلبة Autodroma Nazionale Monza

تقع في شمال ميلان بايطاليا تم افتتحها في 1922 ذات طول 3.6 ميل تجاوزت على ارضها سيارات الفورميلا وان سرعة 230 ميل بالساعة وادي الي 52 حالة وفاة بين المتسابقين و35 من المشاهدين.


3 حلبة Indianapolis Speedway

حلبة على شكل مستطيل بطول 2.5 ميل على الطريق المستقيم الطويل تتراوح السرعة على الطريق بين 160 الي 230 ميل بالساعة هذه السرعة أدت الي الكثير من الحوادث والوفيات لم نتعرف على عددها لكنها كافية لكي تضع الحلبة في المركز الثالث


2 حلبة Nürburgring

سابقا كانت هذه الحلبة تحصل على المركز الأول بأجمالي 68 حالة وفاة بالإضافة الي متوسط 3 الي 12 حالة وفاه سنويا على الرغم من العديد من التعديلات التي حصلت عليها الحلبة لكي تقصرها وتقلل خطورتها حاليا طول الطريق يتجاوز بقليل 13 ميل ويحتوي على أكثر من 150 منعطف


1 حلبة Isle of Man / Snaefell Mountain

المركز الأول تحصل عليه هذه الحلبة وهي أقدم حلبة سباقات دراجات نارية منذ انشائها عام 1911 الحلبة التي حصدت أرواح 240 متسابق بالإضافة الي 14 متسابق في سباقات غير رسمية الحلبة التي يصل طولها 37 ميل والسرعة القصوى للدرجات هي 131 ميل بالساعة والتي تم تسجيلها عام 2013.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق