فيزا دخول إيران | تأشيرة إيران

فيزا دخول إيران | تأشيرة إيران

لا تسمح إيران لأي جنسية كانت بدخول أراضيها بدون الحصول على تأشيرة دخول و لاستخراجها و على هذا فإن جميع مواطني الدول العربية يجب عليهم التقدم بطلب الحصول على تأشيرة الدخول في أي سفارة أو قنصلية إيرانية أو عبر موقع السفارة على شبكة المعلومات الدولية.

يصل وقت الإجابة على طلب الحصول على التأشيرة ما قد يصل إلى أربعة أسابيع و إن كان الغرض من الزيارة لأسباب دينية فإن الرد يمكن أن يأتي خلال أسبوعين.

إيران تمنع أي شخص يحمل الجنسية الإسرائيلية أو جواز سفر إسرائيلي من دخول البلاد كما أنها تمنع كذلك أي شخص تم إدراج تأشيرة دخول إسرائيل في جواز سفره حتى لو كانت التأشيرة قد انتهت صلاحيتها كما أنها لا لأي امرأة بمغادرة المطار إن كانت ترتدي ملابس غير محتشمة.

للحصول على تأشيرة إيران يجب أن يتم تسليم جواز سفر عامل لمدة ستة شهور على الأقل و صورة شخصية بنفس حجم صورة جواز السفر و للسيدات يجب تقديم صورة بالحجاب على ألا يقل عمرها عن تسع سنوات و دفع رسوم التقديم التي يتم تحديدها في السفارة.

عند الحصول على التأشيرة يسمح لحاملها بأن يبقى في البلاد لمدة لا تتعدى ثلاثين يوما و تبقى صالحة لاستخدامها لمدة ثلاثة شهور من التاريخ الذي تحصل الشخص عليها.

يتم السماح للمسافرين الذين يتوقفون في مطار البلاد بالمكوث فيه لمدة لا تزيد عن اثنتي عشر ساعة مع عدم السماح لهم بمغادرة المطار أما إذا بقوا أكثر من ذلك فيجب عليهم استخراج التأشيرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق