العلاج بالماء



الماء هو سر الحياة بلاشك ، ومع التقدم الطبى المذهل فى العصر الحديث ، ظهرت طريقة علاجية مستحدثة ، ألا وهى العلاج بالماء ، والتى أثبتت ناجحا مذهلا فى علاج العديد من الأمراض ، لعل أهمها : الصداع المزمن ، آلام الجسم بشكل عام ، أمراض القلب والشرايين ، إلتهاب المفاصل الروماتيزمى ، إلتهابات الجهاز التنفسى العلوى ، الربو والنزلات الشعبية ، الصرع وزيادة كهربية المخ ، زيادة وزن الجسم ، إلتهاب القناة الهضمية ، إلتهاب الجهاز البولى والتناسلى .. إلخ .
لذا ومن خلال السطور القليلة القادمة ، سنقوم بتسليط الضوء على الطريقة المتبعة فى إستخدام الماء لأغراض علاجية ، مع ضرورة التقيد بالتعليمات والإحتياطات ، دون إجراء أى تغيير أو تعديل .
·       فى البداية ، ومع الإستيقاظ من النوم صباحا ، ينبغى شرب 4 أكواب من الماء على معدة خاوية ، على أن يكون هذا الأمر أول ماتفعلة بمجرد الإستيقاظ .

·       بعد ذلك وبإستخدام الفرشاة ومعجون الأسنان المناسب ، قم بتنظيف أسنانك ، ولاتتناول أى طعام أو شراب إلا بعد مرور 50 – 60 دقيقة .
·       بعد مرور هذا الوقت تناول وجبة الإفطار وفقا لجدولك اليومى المقرر .. مع التنبيه بعدم تناول أى شئ فى الساعتين التى تلى الوجبات الثلاثة اليومية المعتادة ( الإفطار ، الغداء & العشاء ) .
وتشير الدراسات الطبية الأخيرة ، إلى أن مدة العلاج تختلف طبقا لطبيعة المرض ، فعلى سبيل المثال ، ينبغى تطبيق هذه الطريقة العلاجية لمدة 30 يوم على الأقل ، وذلك بالنسبة لمن يعانون من إرتفاع بضغط الدم ، فى حين يحتاج المصابون بأمراض المعدة وزيادة الحموضة بها ، إلى حوالى 10 أيام فحسب ، وذلك للوصول إلى مرحلة الشفاء والتعافى ، كذلك فإن مرضى الإمساك يكونون فى حاجة إلى 10 أيام ، أما مرضى السل فهم يحتاجون إلى 90 يوما على الأقل .. وهكذا .

وختاما .. تتميز هذه الطريقة العلاجية بأنها مأمونة العواقب ، ولاتؤدى إلى أى أضرار جانبية ، لكن يجدر بنا الإشارة إلى أن المريض قد يلاحظ زيادة كمية البول  فى بعض الأحيان .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق