الحديقة الإنجليزية في ألمانيا

الحديقة الإنجليزية في ألمانيا :أول حديقة عامة في أوروبا



الحديقة الإنجليزية في مدينة ميونخ بألمانيا 

الحديقة الإنجليزية في مدينة ميونخ بألمانيا  واحدة من أكبر الحدائق الحضرية في العالم ،خضعت لعمليات تطوير وإعادة تخطيط مستمرة طوال القرون الماضية فأضيفت إليها مساحات خضراء وتوسعات جديدة في كل مرة.
بدأت فكرة الحديقة الإنجليزية في عام 1789م عندما أمر كارل تيودور بإنشاء حديقة عامة  على طول نهر إيزار،فأوكل المهة إلى المهندس برايتون بنيامين الذي كان يعمل في الجيش البافاري ،أما عن سبب تسميتها بالحديقة الإنجليزيةفذلك لأنها أفيمت على نمط و أسلوب الحدائق الإنجليزية في ذلك الوقت.
وتعد الحديقة الإنجليزية في ألمانيا من أكثر الأماكن جذبا للزوار حيث يقدر عدد الزائرين بثلاثة ونصف مليون زائر سوياً!!
تقسيمات الحديقة الإنجليزية في ألمانيا

تنقسم الحديقة الإنجليزية في ألمانيا إلى قسمين رئيسيين الشمالي و يمتد بمساحة ثلاثة كيلومترات و الجنوبي بمساحة كيلومترين


بني البرج الصيني على نموذج المعبد الكبير الموجود في الحدائق الملكية بلندن
بني البرج الصيني على نموذج المعبد الكبير الموجود في الحدائق الملكية بلندن

ماذا يمكن أن تشاهد في الحديقة الإنجليزية في ألمانيا

-         البرج الصيني

بني البرج الصيني على نموذج المعبد الكبير الموجود في الحدائق الملكية بلندن ،يصل إرتفاعه إلى خمسة وعشرين مترا وهو على طراز معابد الأباطرة في الصين وقد تعرض للقصف خلال الحرب العالمية الثانية ثم أعيد تجديده بنفس شكله القديم.



أنشطة متعددة داخل الحديقة الإنجليزية في ألمانيا

توفر الحديقة الإنجليزية في ألمانيا أنشطة متعددة لراغبي التنزه و الإستجمام تبدأ بركوب الدراجات و الركض في شبكة طرق مخصصة تمتد لمسافة 78 كيلومتر،كما تقدم لهواة كرة القدم ملاعب خضراء للمباريات الترفيهية .
كما تهيئ الحديقة الإنجليزية في ألمانيا رؤية للمناظر الطبيعية بجانب التلال بالإضافة إلى خدمات الحديقة كالمقهى الياباني الذي أفتتح لأول مرة عام 1972 م لطرف الجنوبي من الحديقة على جزيرة اصطناعية في باخ سكهوبينجر حيث تقام احتفالات الشاي على الطريقة اليابانية التقليدية.

وبسبب موقع الحديقة في قل
ب العاصمة الألمانية ميونخ في الإختيار الأفضل لقضاء أوقات التنزه أو القيام بأعمال الترويح الخفيفة مثا استئجار المراكب للدوران بها في البحيرة أو الإستمتاع بحمامات الشمس والرياضة بالإضافة إلى عروض المسرح الصيفي المتميزة.

للمزيد عن السياحة في ألمانيا إقرأ أيضا...



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق